الجزائر تبدأ تخفيف إجراءات الحجر الصحي ضد كورونا.. وتسمح بفتح صالونات الحلاقة و70% من المحلات التجارية - El botola - البطولة

الجزائر - فيروس كورونا

الجزائر تبدأ تخفيف إجراءات الحجر الصحي ضد كورونا.. وتسمح بفتح صالونات الحلاقة و70% من المحلات التجارية

متابعة - وكالات
07 يونيو 2020على الساعة14:43

بدأت تخفيف إجراءات الحجر الصحي المفروض منذ نحو ثلاثة أشهر لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد اعتبارا من يومه الأحد، من خلال السماح باستئناف بعض الأنشطة التجارية والعمل في ورشات البناء وفق خطة أعلنتها الحكومة.


وتشمل خطة الحكومة مرحلتين، تبدأ الأولى في السابع من يونيو باستئناف حوالى سبعين بالمئة من التجار نشاطهم وإعادة فتح محلاتهم بحسب الإذاعة الجزائرية.


ونشرت الحكومة في بيان الخميس لائحة النشاطات التجارية المعنية بتخفيف الحجر مثل صالونات الحلاقة "للرجال" وبيع الوجبات السريعة والمشروبات والحلويات "عن طريق حملها" اي دون أمكانية استهلاكها في المحلات، إضافة إلى نشاطات أخرى مثل وكالات السفر وأسواق الماشية التي سيكثر عليها الطلب بمناسبة عيد الأضحى بين 31 يوليو والأول من أغسطس.


أما المرحلة الثانية فسيتم الشروع فيها ابتداء من 14 يونيو وتشمل عودة نشاط المطاعم والنقل بسيارات الأجرة، بحسب بيان الحكومة.


ومددت الحكومة الجزائرية في نهاية مايو إجراءات الحجر الصحي إلى 13 يونيو في كل البلاد باستثناء أربع ولايات صحراوية (محافظات) من أصل 48، تم رفع الحجر الصحي عنها.


وأصبح وضع الكمامة إجباريا لكل الجزائريين ابتداء من 24 مايو الماضي.


وذكّرت الحكومة بأن استئناف النشاطات الاقتصادية والتجارية والخدماتية مشروط بـ"التقيد الصارم" في أماكن العمل والتجمعات بتدابير الوقاية الصحية "وتطبيقها بدقة من طرف جميع المتعاملين والتجار والزبائن".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة