رابطة الدوري الانجليزي تسمح للاعبين بارتداء أقمصة تحمل شعار "حياة السود أهم" دعما منها لقضية محاربة العنصرية بعد "مقتل فلويد" - Elbotola - البطولة

رابطة الدوري الانجليزي تسمح للاعبين بارتداء أقمصة تحمل شعار "حياة السود أهم" دعما منها لقضية محاربة العنصرية بعد "مقتل فلويد"

إسماعيل نعمان
12 يونيو 2020على الساعة19:10

قررت رابطة ، اليوم الجمعة، استبدال أسماء اللاعبين على القمصان بشعار "حياة السود تهم"، دعما منها لقضية أصحاب البشرة السوداء، وتأييدا للإحتجاجات القوية التي تعرفها الولايات المتحدة الأمريكية بعد مقتل جورج فلويد على يد الشرطة بمدينة مينيابوليس.


وستنطلق هذه الخطوة التضامنية ابتداء من 17 من الشهر الحالي، تاريخ عودة "البريمرليج" بعد توقف دام لثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس "كورونا".


وأضافت الرابطة أنه إلى جانب تغيير الأسماء على الأقمصة، فإن اللاعبين بإمكانهم الركوع قبل أو خلال المقابلة كتعبير منهم على تضامنهم مع القضية التي يدافع عنها السود منذ سنوات.


وقتل جورج فلويد، في 25 من الشهر الماضي على يد شرطي أبيض وضع ركبته على عنقه لأزيد من تسع دقائق، دون الاكتراث لمناجاته ولا لجمله التي كانت تدعو لتخفيف الضغط عليه لعدم قدرته على التنفس.


وسيعود "الدوري الانجليزي" في 17 من الشهر الحالي بمواجهة شيفلد وأستون فيلا، ومانشستر سيتي وأرسنال، حيث يتصدر ليفربول جدول الترتيب برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن السيتي الوصيف.

أخبار ذات صلة