مشجع لماينز يلغي عضويته بسبب "اللاعبين السود" في الفريق.. والنادي الألماني يرد عليه ببيان "ناري"! - El botola - البطولة

مشجع لماينز يلغي عضويته بسبب "اللاعبين السود" في الفريق.. والنادي الألماني يرد عليه ببيان "ناري"!

جمال ملكي (البطولة)
10 يونيو 2020على الساعة16:05

راسل مشجع لـ الألماني، ناديه، ليخبره برغبته في إلغاء عضويته، والسبب هو وجود كثرة "اللاعبين السود" في صفوف الفريق الألماني، فكان الرد "ناريا" من طرف صاحب المركز الـ15 في ترتيب .


ونشر ماينز، رسالة المشجع، الذي كتب للنادي: "منذ عدة أشهر، لم أعد أعتبر نفسي جزء من النادي. أصبح لدي انطباع، أننا في كأس أمم أفريقيا، ولسنا في الدوري الألماني. أعرف كيف سيكون الرد، لكنني لست عنصريا... في الأسابيع القليلة الماضية، أصبحت التشكيلة الأساسية تضم 9 لاعبين سود، بينما فرص المواهب الألمانية في اللعب أصبحت ضئيلة، لذا لم يعد هذا النادي الذي أحببته لسنوات، هو الفريق المقرب إلى قلبي. نوفيسكي، بونغيرت، روز، باباتز، ويلاند، بيل وغيرهم مثلوا قيم وعقلية النادي. هؤلاء هم الذين ضحوا بالدم والعرق...".

وصادق النادي، على إلغاء عضوية هذا المشجع، وكتب في رد عبر موقعه الرسمي: "عادةً ما نشعر بالقلق، عندما نسمع عن أحد أعضائنا يرغب في إلغاء عضويته في النادي. ومع ذلك، يكون العكس صحيحًا في بعض الأحيان. في هذه الحالة (أي المشجع الذي ألغى عضويته)، لن نعبر عن أي ندم... ليست كل عضوية ملغاة مدعاة للقلق، في بعض الأحيان، نشعر بالارتياح".


وأضاف ماينز في رده: "تولد العنصرية عندما تنتشر الأفكار العنصرية، ليس فقط عندما يصف شخص ما نفسه بأنه عنصري، وهو أمر نادرًا ما يحدث. ونعم، أنت على حق: لا يمكنك اعتبار نفسك جزء مع نادينا. بالنسبة لنا، لون البشرة أو أي خصائص أخرى لا تلعب دورًا. كل ما يهمنا، هو أن الشخص الآخر إنسان ويشاركنا في قيمنا. هذه هي أنواع الأشخاص، الذين نرحب بهم في مجتمعنا. في ضوء ذلك، نرحب بإلغاء عضويته، لأن الأسباب التي قدمتها تثبت بوضوح أنك لا تشاركنا نفس القيم التي يعتمد عليها نادينا. تم تحديد موقفنا بوضوح في نظامنا الأساسي وفي بيان مهمتنا ، والذي تم تطويره بالشراكة مع جماهيرنا وأعضائنا".