وزارتا الداخلية والصحة: "إعادة تصنيف المدن حسب المنطقتيْن 1 و2 سيتم كل أسبوع بناء على معايير السلطات الصحية" - El botola - البطولة

وزارتا الداخلية والصحة: "إعادة تصنيف المدن حسب المنطقتيْن 1 و2 سيتم كل أسبوع بناء على معايير السلطات الصحية"

م.ذ (البطولة)
10 يونيو 2020على الساعة10:52

ذكرت وزارتا الداخلية والصحة أن تصنيف العمالات والأقاليم حسب المنطقتيْن الأولى والثانية سيتم كل أسبوع، وذلك بناء على المعايير المحددة من طرف السلطات الصحية، والتي تأخذ بعين الاعتبار مستجدات الحالة الوبائية بكل منطقة.


وتم تقسيم عمالات وأقاليم المملكة إلى منطقتيْن؛ الأولى تعرف تخفيف لتدابير الحجر الصحي واستئناف مجموعة من الأنشطة وعدم اشتراط رخصة التنقل الاستثنائي لمغادرة البيت، والثانية تُبقي على أغلبية القيود التي عُمل بها في الأشهر الثلاثة الماضية داخل التراب الوطني.


وستلعب التطورات المرتبطة بالحالة الوبائية في العمالات والأقاليم دوراً مهماً في تحديد خارطة المنطقتيْن الأولى والثانية، إذ سيقود تحسن الوضع الصحي إلى الانتقال للمنطقة رقم واحد وتخفيف قيود العزل، وسيعني تدهورها الانحدار إلى المنطقة رقم 2 وبالتالي تشديد الإجراءات المرتبطة بـ"الحجر الصحي".


يُذكر أن المملكة مدَّدت حالة الطوارئ الصحية لشهر إضافي أي إلى غاية العاشر من شهر يوليوز القادم، مع تخفيف تدابير الحجر الصحي حسب الأقاليم والعمالات وحالتها الوبائية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة