مع رفع "قيود كورونا".. منظمة الصحة العالمية تدعو لحظر "الشيشة"! - El botola - البطولة

الشيشة (النرجيلة) - فيروس كورونا

مع رفع "قيود كورونا".. منظمة الصحة العالمية تدعو لحظر "الشيشة"!

متابعة - وكالات
07 يونيو 2020على الساعة11:06

باشرت العديد من دول العالم تخفيف "قيود الوقاية" من كورونا منذ أسابيع، لتعود الحياة من جديد إلى شوارعها وقطاعاتها الإقتصادية، بما فيها المقاهي والمطاعم والمرافق التجارية والسياحية الكبرى.


وفي ظل هذه الظروف.. وجّهت منظمة الصحة العالمية تحذيرًا جديدًا من تسارع خطوات التخفيف أو إهمال القواعد المتبعة للحد من انتشار العدوى، وأضافت في تحذيرها تنبيهًا آخر حول مخاطر "الشيشة"، وضرورة حظرها في جميع أنحاء العالم بسبب دورها الكبير في انتشار الفيروس.


وقالت المنظمة في بيان نشر على موقعها إن 15 دولة مطلة على البحر الأبيض المتوسط اتخذت قرارًا جريئًا بحظر استخدام "الشيشة" مؤقتًا في الأماكن العامة، بالإضافة إلى دولتين حظرتها سابقا، مما يجعل العدد الإجمالي للدول التي حظرت استخدام الشيشة في الأماكن العامة 17 دولة.


إقرأ أيضًا ||


كما نبهت إلى أن استخدام الشيشة يعتبر وسيلة محتملة لانتشار كوفيد 19 بسبب استعمالها المشترك بين عدة أشخاص، لا سيما في الأماكن العامة والتجمعات، كما تجعل التباعد الجسدي أمرًا مستحيلاً.


إلى ذلك، دعت المنظمة إلى التمسك بالحظر المفروض على استخدام التبغ والشيشة والسجائر الإلكترونية في جميع الأماكن العامة، لأسباب تتعلق بالصحة العامة، على الرغم من رفع القيود أو تخفيفها.


وأوصت المنظمة الأممية أن تحظر كافة البلدان وبشكل شامل التدخين في جميع الأماكن العامة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة