أوقيانوسيا .. أول قارة تتمكن من إيقاف وباء "كورونا" - البطولة

أوقيانوسيا .. أول قارة تتمكن من إيقاف وباء "كورونا"

إسماعيل نعمان
02 يونيو 2020 على الساعة 22:02

سارعت أغلبية دول العالم منذ بداية تفشي وباء "كورونا" مطلع العام الحالي، لتبني نظام "صارم" يهدف لفرض الحجر الصحي، وتقييد التنقل من أجل الحد بشكل أو بآخر من خطورة الوباء الذي أصاب لحدود اللحظة أزيد من 6 مليون شخص حول العالم.


وأدى فرض أنظمة الحجر الصحي بالعديد من الدول لإعطاء نتائج متباينة بين قارات ودول استشرى بها الوباء بشكل كبير، وأخرى عرفت كيف تتعامل مع الفيروس، لتستطيع بعد مرور أشهر من التحكم فيه بل والتغلب عليه.


وتعتبر قارة "أوقيانوسيا" من القارات التي عرفت نجاحا كبيرا في حربها ضد "الفيروس التاجي"، حيث انمكنت وبشكل كبير في طرد الوباء، بعد توقف "عداد" الإصابات والوفيات منذ أيام عديدة.


ووفق ما جاء به موقع "worldometer" الذي يعد المصدر الأساسي لإستقاء الأرقام المتعلقة بالوباء، فإن القارة التي يشكل عدد سكانها ما مجموعه 42 مليون نسمة، لم يعد في مستشفياتها إلا 498 حالة أعراضهم معتدلة، و4 إصابات وضعيتهم حرجة.


وحسب الموقع المذكور، فإن القارة قد سجلت ما مجموعه 8831 حالة إصابة، توفي بسببها 125، وتعافى منها 8208، فيما لا زالت 498 حالة عرضة للتطبيب.


وتوزعت الحالات 8831 المذكورة، على أستراليا (7221)، نيوزلندا (1504)، بولونيزيا الفرنسية (60)، نيو كاليدونيا (20)، فيجي (18)، وبابوا نيو غينيا (8 حالات).


يذكر أن دول قارة أوقيانوسيا، لم تسجل أية حالة وفاة منذ أيام، في حين انضافت 17 حالة جديدة لدولة استراليا، وهو الأمر الذي يحدث منذ مدة.

أخبار ذات صلة