تقارير | أستراليا ترحب بفكرة استضافة باقي مباريات "الدوري الإنجليزي" - El botola - البطولة

الدوري الإنجليزي - فيروس كورونا

تقارير | أستراليا ترحب بفكرة استضافة باقي مباريات "الدوري الإنجليزي"

إسماعيل نعمان
03 ماي 2020على الساعة14:29

اقترح جاري نيفيل، قائد السابق، فكرة "إجراء باقي مباريات الدوري الإنجليزي" على أراضي محايدة، تماشيًا مع المجهودات التي تبذلها رابطة "البريمييرليج" لإستكمال ما تبقى من الموسم الكروي الحالي.


وشارك نيفيل رأيه في برنامج "The Football show" والذي يبث عبر شبكة "Sky sports"، حيث قال: "يمكن نقل اللاعبين والصحافة خارج البلاد وعزلهم لمدة اسبوعين، ثم استكمال المنافسة، هناك العديد من الاماكن التي بإمكانها مساعدة الرابطة على استئناف الدوري".


ولقي رأي الدولي الإنجليزي السابق ترحيبا كبيرا من قبل المختصين، حيث كشف جاري ويليامز الخبير الذي يعيش بمنطقة بيرث الأسترالية عن حماس المسؤولين الحكوميين لبلده بهذا الإقتراح، حين تحدث قائلا: "لقد تكلمت مع جهات كبرى لأندية البريمرليج، وناقشت الفكرة مع المسؤولين الأستراليين والكل متحمس لها، فالجميع هنا في مأمن بعد رفع الحكومة للعديد من القيود".


ودعم سيناتور ولاية "بيرث" الأسترالية، جلين ستيرل، فكرة إقامة المباريات المتبقية من "البريمييرليج" على الأراضي الأسترالية، معربًا عن حزنه الشديد لما آلت إليه الأمور بالمملكة الممتحدة.


وقال جلين: "أتابع الأوضاع في إنجلترا بقلب حزين، لهذا نريد المساعدة. لم تعد لدينا حالات إصابة جديدة بكورونا، وسنحاول وضع اللاعبين في الحجر الصحي، وبعد ذلك سنكون جاهزين لإستئناف المسابقة".


يشار أن استراليا لم تتأثر كثيرًا بـ"فيروس كورونا" حيث سجلت لحدود اللحظة أزيد من 6 آلاف إصابة، من بينها 95 حالة وفاة، على عكس المملكة المتحدة التي فاق عدد المصابين بها 182 ألف حالة، و28 ألف حالة وفاة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة