الأمير السعودي الوليد بن طلال يسعى لشراء نادي أولمبيك مارسيليا - El botola - البطولة

الملياردير الوليد بن طلال - نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي

الأمير السعودي الوليد بن طلال يسعى لشراء نادي أولمبيك مارسيليا

عصام فضولي
28 ماي 2020على الساعة12:17

أكدت تقارير صحافية إيطالية رغبة رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، الأمير السعودي الوليد بن طلال، في شراء نادي الفرنسي خلال الفترة المقبلة، تزامناً مع اقتراب صندوق الاستثمارات العامة السعودي من إتمام صفقة شراء نادي الإنجليزي.


وقالت صحيفة "توتو ميركاتو" الإيطالية: "عاود الوليد بن طلال مجدداً اهتمامه بالاستحواذ على نادي مارسيليا، حيث قام بتكثيف اجتماعاته مع مدراء رياضيين في الأسابيع الأخيرة، بينهم المدير الرياضي السابق لنادي باريس سان جيرمان، أنتيرو هنريكي".


هذا و تناقلت وسائل إعلام فرنسية خبر الاهتمام السعودي بشراء نادي الجنوب الفرنسي، وهو ما أكده الصحافي بقناة RMC SPORT ساشا تافولييري المقرب من إدارة مارسيليا، إذ قال: "هناك اهتمام بشراء النادي من الأمير السعودي الوليد بن طلال وكذلك رجل الأعمال الأذري نسيب برييف .. لكن لا عروض رسمية لحد الساعة".


وتابع نفس المتحدث " أولمبيك مارسيليا هو حاليا للبيع، هذا شيء مؤكد .. في حالة وصول عرض يفوق 600 مليون يورو من الممكن الحديث عن مالك جديد للنادي. أما في الوقت الراهن الجهود منصبة على إعادة هيكلة الفريق و الدفع به لسكة الألقاب، لكن لن أنفي أن هناك تواصلًا مع شخصيات سعودية شديدة الثراء. المحادثات جارية و الاهتمام بأولمبيك مارسيليا موجود... ".


جدير بالذكر أن مالك نادي أولمبيك مارسيليا الحالي، هو رجل الأعمال الأمريكي فرانك ماكورت الذي أنهى حقبة المالك السابق مارك دريفوس، إذ تم حسم الصفقة سنة 2016 و التوقيع الفعلي و النهائي على عقد البيع للمالك الجديد الذي دفع 45 مليون يورو كدفعة أولى لشراء فريق اولمبيك مارسيليا , على أن يدعم النادي بمبلغ 200 مليون يورو لإعادته للتوهج و لسابق عهده.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة