بسبب كورونا.. الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام تنشر "إنفوغراف" تحدد فيه كيفية تأدية "صلاة العيد" في البيوت - Elbotola - البطولة

صلاة عيد الفطر في المنازل بسبب انتشار فيروس كورونا

بسبب كورونا.. الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام تنشر "إنفوغراف" تحدد فيه كيفية تأدية "صلاة العيد" في البيوت

إسماعيل نعمان
24 ماي 2020على الساعة01:49

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن أمس السبت هو المكمل لشهر رمضان، ليكون اليوم الأحد هو أول أيام (شوال) عيد الفطر بالمملكة.



ويأتي عيد الفطر لهذه السنة وسط ظروف "استثنائية" فرضها انتشار فيروس "كورونا" بالمملكة، وهو ما يجعل من مسألة إقامة صلاة العيد داخل المساجد والتجمعات أمرا ممنوعًا، بعد قرار السلطات بإغلاقها تفاديا لانتشار الوباء.


وفي ظل هذه الظروف التي تعرفها المملكة والعديد من الدول العربية والإسلامية، أقدمت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام على تقديم "إنفوغراف" لكيفية أداء صلاة العيد من البيت.



وأشار "الإنفوغراف" للخطوات التي يجب اتباعها، بـتحديد وقت الصلاة (مباشرة بعد شروق الشمس)، الغسل والتطيب، أكل التمرات وترا، الجلوس في المصلى بالبيت والتكبير، وتأدية صلاة العيد في ركعتين دون خطبة.


وكان مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، قد أكد أن صلاة عيد الفطر لا تصح جماعة خلف تلفاز أو مذياع أو بث إلكتروني مباشر على المفتى به، وللمسلم أن يصليها في بيته دون كراهية جماعة مع أهل بيته، أو منفرداً.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة