تقارير | منصف سلاوي يطرح أسهمه بشركة "مودرنا" للبيع تفاديا لأي تضارب في المصالح.. ويتبرع بالأرباح لأبحاث السرطان - El botola - البطولة

منصف سلاوي - فيروس كورونا

تقارير | منصف سلاوي يطرح أسهمه بشركة "مودرنا" للبيع تفاديا لأي تضارب في المصالح.. ويتبرع بالأرباح لأبحاث السرطان

إسماعيل نعمان
19 ماي 2020على الساعة22:45

أكدت تقارير إعلامية أمريكية، أن منصف سلاوي، الرئيس الأسبق لشركة "مودرنا"، والمشرف الحالي على عملية إنتاج لقاح "كورونا"، قرر طرح ما يقارب 12.4 مليون دولار من قيمة أسهمه في الشركة للبيع تفاديا لأي تضارب في المصالح.


وتعرض الدكتور المغربي الأصل لعدة ضغوطات مباشرة منذ تقديمه من قبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كقائد لعملية "warm speed" التي تهدف إلى إنتاج لقاح مضاد لفيروس "كورونا" قبل نهاية العام الحالي.


إقرأ أيضًا ||

وارتفعت أسهم الشركة التي عمل الدكتور السلاوي كرئيس لها حتى الأسبوع الماضي، خصوصًا بعد أن تلقت ما يناهز 483 مليون دولار من أموال دافعي الضرائب، وهو الأمر الذي دفعه لطرح أكثر من 150 ألف خيار من أسهمه تفاديا لتضارب المصالح.


وتحدث المسؤولة باسم منظمة الصحة الأمريكية عن الأمر لشبكة "سي إن بي سي" الأمريكية: "استقال منصف السلاوي من منصبه بالشركة الأسبوع الماضي، كما أنه قام بتصفية 150 ألف خيار من أسهمه وطرحها للبيع، وستصبح العملية سارية المفعول صباح الغد".


إقرأ أيضًا ||

وأضافت: "منصف سلاوي قرر أيضا التبرع بالمنح الإضافية من البيع لأبحاث السرطان، كما أنه تطوع مجانا بوقته للحكومة الأمريكية بغية إنقاذ العالم".


يذكر أن دونالد ترامب كان قد أعلن في مؤتمر صحفي سابق، عن تشكيل لجنة علمية تضم كبار الخبراء في مجال صناعة اللقاحات، من أجل البحث عن سبل تطوير وصنع لقاح ينقذ العالم من فيروس "كورونا"، والذي أصاب لحدود اللحظة ازيد من 4 ملايين شخص حول العالم.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة