الدوري الإيطالي | تأجيل عودة التدريبات الجماعية للأندية - El botola - البطولة

الدوري الإيطالي | تأجيل عودة التدريبات الجماعية للأندية

وكالات: إ.ف.ي
18 ماي 2020على الساعة00:46

كشفت تقارير صحفية إيطالية الأحد، أن أندية لن تبدأ تدريباتها الجماعية يوم غد الاثنين كما كان منتظرا، حيث أن اللجنة الطبية-الفنية لم توافق على مقترحات تدابير السلامة البديلة التي أقرتها الرابطة.


ويعني هذا القرار أن الأندية لن تعاود نشاطها بدءا من 18 ماي الجاري بالتدريبات الجماعية، تمهيدا لعودة الموسم، وستستمر في التدريبات الفردية.


وقالت جريدة "لا جازيتا ديلو سبورت"، إن مجلس اتحاد الكرة تقدم الجمعة الماضي بطلب للحكومة، للموافقة على البروتوكول الصحي لاستئناف النشاط الرياضي بإجراءات أقل صرامة، على اعتبار أن بعض هذه الشروط "صعبة التحقيق".


وجاء هذا الطلب عقب الاجتماع الذي دار بين الرابطة والاتحاد الإيطالي للعبة، واتحاد الأطباء الرياضيين، وممثل أطباء الرابطة، حيث تم عرض مقترحات بديلة لتسهيل عودة التدريبات الجماعية، ومن ثم الدوري.


وأوضحت الرابطة في بيانها: "تم تحليل نقاط البروتوكول صعبة التحقيق، وتم عرض، بروح بنَاءة، بعض المقترحات التي قد تنهي المشاكل".


يذكر أن النقطة التي أثارت الشكوك، بالتحديد، بين أندية الدرجة الأولى هي ضرورة احترام أي فريق لفترة الحجر الصحي لـ15 يوما، في حالة ظهور أي حالة إيجابية خلال معسكر الفريق.


وما زالت هذه القضية محل نقاش بين وزارتي الشباب والرياضة، والصحة، وبين اللجنة الفنية العلمية، وهو ما سيتسبب في تأجيل بداية التدريبات الجماعية لموعد لاحق.

أخبار ذات صلة