كيليني: "راموس أفضل مدافع في العالم.. وإصابته لصلاح في نهائي دوري الأبطال كانت ضربة معلم" - El botola - البطولة

الإصابة التي تسبب فيها راموس لمحمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018

كيليني: "راموس أفضل مدافع في العالم.. وإصابته لصلاح في نهائي دوري الأبطال كانت ضربة معلم"

متابعة - وكالات
16 ماي 2020على الساعة11:36

يرى قائد فريق الإيطالي جورجيو أن سيرجيو قائد هو أفضل مدافع في العالم، وأن عرقلته للمصري ، نجم الإنجليزي، في نهائي لعام 2018، كانت "ضربة معلم".


وجاءت هذه التصريحات في مقتطفات من السيرة الذاتية للمدافع الإيطالي نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية، اليوم السبت، لتضاف إلى مقتطفات سابقة نشرت في الأيام الماضية، وأثارت جدلا وسط اللاعبين، منهم مواطنه ماريو بالوتيلي، وزميله السابق في يوفنتوس البرازيلي فيليبي ميلو.


ويعد الخطأ الذي ارتكبه راموس في حق محمد صلاح في نهائي دوري الأبطال على الملعب الأولمبي في كييف، يوم 26 مايو 2018، من أكثر المحطات إثارة للجدل في عالم كرة القدم خلال السنوات الأخيرة.


وتسببت عرقلة راموس بخروج صلاح من أرض الملعب نتيجة تعرضه لإصابة قوية في كتفه الأيسر، وهي الإصابة التي أثّرت سلبا على فريقه الذي خسر النهائي (3-1)، كما ألقت بظلالها على مشاركة "الفرعون" مع منتخب مصر في مونديال روسيا 2018.


ودافع كيليني عن الانتقادات التي توجه إلى أسلوب راموس القاسي في اللعب، حيث: "هو أفضل مدافع في العالم. يقولون إنه مندفع، غير تكتيكي، وتتسبب أخطاؤه بثمانية إلى عشرة أهداف في كل موسم".


وأضاف موضحًا: "على العكس، يتمتع بميزتين لا تتوافران لدى أحد غيره تقريبا، فهو يعرف كيف يكون حاسما في المباريات الكبرى، مع تدخلات تتخطى أي منطق، حتى أنها تتسبب في إصابات لمنافسيه".


وتطرق كيليني إلى عرقلة راموس لصلاح في منتصف الملعب تقريبا، حين أمسك باللاعب المصري وأسقطه أرضا، قبل أن يسقط عليه بدوره، ويتسبب له بإصابة بالغة في الكتف، خرج على إثرها باكيا ومتألما.


ورأى كيليني أن "تدخل (راموس) على صلاح في نهائي دوري الأبطال عام 2018 كان ضربة معلم. لقد قال مرارا إنه لم يتعمد ذلك، لكنه يعرف أنه في تسع مرات من أصل عشر، الإسقاط بهذه الطريقة، وعدم إفلات المنافس، يهدد بالتسبب له بكسر".


وأوضح: "القوة التي يعكسها مجرد حضوره مذهلة. من دون راموس، بعض الأبطال مثل زميله قلب الدفاع الفرنسي فاران، داني كارفاخال، والبرازيلي مارسيلو يبدون مثل التلامذة"، مضيفا أن غياب راموس يجعل الفريق "بلا دفاع".

أخبار ذات صلة