الدوري الإسباني في طريقه للعودة وفق شروط "خاصة" .. مباراة كل 72 ساعة ورحلات جوية لجميع الفرق - El botola - البطولة

الدوري الإسباني في طريقه للعودة وفق شروط "خاصة" .. مباراة كل 72 ساعة ورحلات جوية لجميع الفرق

فاروق عصام (البطولة)
16 ماي 2020على الساعة10:37

يتعين على ستة من فرق البقاء في المرحلة "0" من خطة إسبانيا، لخفض التصعيد ضد فيروس "كورونا" لمدة أسبوع آخر ، مما يمنعهم من العودة إلى جلسات التدريب الجماعي يوم الاثنين، مع استمرار الهيئات المسؤولة في العمل من أجل العودة لكرة القدم في 12 يونيو أو 19 يونيو على حد أقصى.


ويأتي السبب في تعطيل عودة تلك الفرق، إما لاكتشاف وجود حالات إصابة بين عناصرهم، أو للتعرف على وجود أجسام مضادة للفيروس خلال الفحص الطبي، الذي خضع له 42 ناديًا في الدرجة الممتازة والأولى.


ولا تزال المناقشات جارية حول ماهية البروتوكول الذي سيوضع لعودة الكرة في إسبانيا، لذلك التقى رئيس رابطة الليغا "خافيير تيباس" هذا الأسبوع مع ممثلين عن أندية من أعلى مستويين في إسبانيا، لمناقشة الإجراءات التي ستوضع وسيسير الكل وفقها.


ومن ضمن الاقتراحات إقامة معسكرات لكل فريق، على أن تكون رحلات جميع الفرق مستأجرة "جويًا" للحد من خطر العدوى، ولا تنفذ أي رحلة سوى يوم المباراة فقط، للحفاظ على طلب الأندية باللعب في ملاعبها، في ظل رفض فكرة الملاعب والمدن "المحايدة".


و أعلنت الرابطة تحملها دفع تكاليف هذه الرحلات الجوية، في محاولة من الليغا لمساعدة وتشجيع الأندية ماديًا، ولا سيما أن المباريات ستلعب كل 72 ساعة.

ووفق مصادر صحيفة "ماركا"، لم يكن التصويت على فكرة تجمع الفرق في معسكرات مغلقة "إيجابيًا"، ولم تتفق الأندية على وجود ضرورة لذلك، والآن يبدو أن هذا الاقتراح لن يطبق، وسيقتصر على أسبوع واحد قبل عودة المباريات.


ولم تكن هناك أي معارضة بخصوص إجراء اللاعبين اختبار للكشف عن فيروس "كوفيد-19" قبل 48 ساعة من المباريات بشكل دوري، في حين أن الأندية سوف تمر بالفعل بجولة ثانية من الاختبارات هذا الأسبوع، بعد جولة أولى يُقال إنها كشفت عن 5 حالات إصابة فقط بين لاعبي الدرجتين.

أخبار ذات صلة