اليوبي: "معدل العمر لحالات الإصابة بفيروس كورونا إنخفض إلى 34.5 سنة بسبب عدم التزام فئة من الشباب بإجراءَات العزل الصحي..!" - El botola - البطولة

اليوبي: "معدل العمر لحالات الإصابة بفيروس كورونا إنخفض إلى 34.5 سنة بسبب عدم التزام فئة من الشباب بإجراءَات العزل الصحي..!"

إسماعيل نعمان
12 ماي 2020على الساعة17:29

أكد محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، أن معدل أعمار الأشخاص المصابين بـ"الكورونا" قد شهد انخفاضا كبيرا، مقارنة بالفترة الأولى التي عرفت انتشار الوباء بالمملكة.


وأوضح المسؤول المذكور خلال اللقاء اليومي للوزارة، أن معدل الأعمار قد انخفض من 54.8 سنة، إلى 34.5 سنة خلال الأسبوع الحالي.


وعقب اليوبي على هذا المعطى قائلا: "يمكن الإستنتاج أن تناقص معدل الأعمار راجع لعدم احترام البعض لقواعد الحجر الصحي، وهو ما من شأنه نقل العدوى لباقي الأشخاص داخل المنازل، وخلق بؤر وبائية جديدة بالمملكة".


جدير بالذكر، أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت قبل قليل في مؤتمرها الصحفي اليومي، عن تسجيل 137 حالة جديدة مؤكدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي للمصابين لـ6418 حالة، شفي منها 2991، وتوفي بسببها 188.


وتدعو الوزارة المذكورة المواطنين للتقيد الصارم والالتزام الحازم بالإرشادات الصادرة عن السلطات المختصة، في سبيل المساهمة في القضاء على "كوفيد19" والحيلولة دون انتشاره.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة