ليس روبيرتو كارلوس أو كريستيانو .. من هو صاحب أقوى تصويبة في العالم؟ - El botola - البطولة

ليس روبيرتو كارلوس أو كريستيانو .. من هو صاحب أقوى تصويبة في العالم؟

فاروق عصام (البطولة)
12 ماي 2020على الساعة14:54

تضم كرة القدم الإسبانية العديد من الأسماء "التاريخية"، بعدما حقق أساطير تعاقبوا على المنتخب الإسباني العديد من الأرقام القياسية في مجال كرة القدم، بداية من الحارس "إيكر كاسياس" مرورًا بالنجم "أندرياس إنييستا"، ثم سفير إسبانيا في الملاعب الإنجليزية "سيسك فابريجاس"، ولكن كان هناك اسم واحد، وصل إلى إنجاز فريد من نوعه، وهو اسم لاعب كرة الصالات المغمور "خافيير جالان".


قد لا يمتلك الأخير شهرة أو ثروة الآخرين، ولكن جالان لديه "وسام" في كرة القدم أثبت تفوقه على نجوم أمثال كريستيانو رونالدو وروبرتو كارلوس وآخرين، بعدما بات صاحب الـ 41 عامًا هو أقوى مصوب في عالم كرة القدم.


ويعمل الإسباني صاحب جائزة "موسوعة غينيس للأرقام القياسية" كمدرب في مجال الطاقة واللياقة البدنية، وبات بشكل رسمي يحمل الرقم القياسي لأقوى تصويبة في العالم على الإطلاق، حيث سجل جالان رقمًا قياسيًا في مسابقة في إسبانيا قبل 18 عامًا، كاسرًا عداد السرعة الذي يمتلكه البرازيلي ذو الفخذ العملاق روبرتو كارلوس.


وأجرت صحيفة "آس" حوارًا مع صاحب القدم المُدمرة، والذي قال فيه "كان كارلوس يطلق التصويبة بسرعة 121 كم في الساعة، ثم تدربت وحاولت التغلب على هذا الرقم، وبالفعل وصلت قوة تسديدتي إلى 138 كم في الساعة".


وحصل جالان على الرقم القياسي العالمي، ولكن بسرعة 129 كم في الساعة، أي أكثر من الحد الأقصى للسرعة على الطرق في إسبانيا.


وتم بث تكريم اللاعب السابق على التلفزيون الإسباني، ويقف الرقم القياسي الذي سجله صامدًا منذ عام 2001، وطبع في كتاب "غينيس" الشهير، وحتى الآن لم يتغلب عليه أي شخص آخر.


وحاولت صحيفة "آس" التعرف على المزيد من التفاصيل، حيث صرح جالان في باقي الحوار قائلاً "المسافة المسجلة في الرقم القياسي هي من ركلة جزاء عادية، قاموا بقياس سرعة الكرة فور تركها لقدمي، تركز الكاميرا على النقطة بعد فقدان أي اتصال بالكرة، بالنسبة لـ غينيس، فإنهم يعطونك ثلاث محاولات فقط، تذهب وتصوب، وتمكنت وقتها من تسجيل سرعة 129 كم في الساعة".


ما هو سر القذائف الصاروخية؟


تم سؤال جالان عن سر قوته في إطلاق التصويبات، واستشهد بطريقة "كريستيانو رونالدو" في تصويب الكرة، عن طريق اللمسة السريعة، وقال "كريستيانو يصوب بسرعة حوال 117 كم في الساعة، إن ضربتي تحمل نفس الأسلوب، أنا لا أركض من الجانب، أفعل ذلك بالركض بشكل مستقيم".


ثم تابع "عندما ألعب كرة القدم الخماسية، أضرب الكرة بمشط القدم وليس بداخل القدم، انها ضربة جافة وسريعة جدًا، لا تجعل الكرة تنحني، بل تسير بشكل مستقيم، وبالطبع تحتاج للكثير من العمل على عضلات الساق".


يذكر أن الشخص الوحيد الذي يظهر في دفتر السجلات، والذي كان قادرًا على التغلب على قوة تصويبة جالان كان "روبوتًا" صممته شركة "كاسترول" وبلغت سرعة تصويبته 210 كم في الساعة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة