رئيس الأرجنتين: "كورونا؟ كرة القدم ستعود عندما تتوفر لدينا الاختبارات السريعة المصنوعة محليًا" - El botola - البطولة

الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فيرنانديز - فيروس كورونا

رئيس الأرجنتين: "كورونا؟ كرة القدم ستعود عندما تتوفر لدينا الاختبارات السريعة المصنوعة محليًا"

إفي
10 ماي 2020على الساعة16:29

قال الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فيرنانديز، إنَّه يُمكن التفكير في عودة كرة القدم، لكن بدون جمهور، فور توافر الاختبارات السريعة محلية الصنع للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وأكَّد فيرنانديز في حوار لمحطة "تي إن تي سبورتس": "أفتقد كرة القدم جدًا، وكل فترة أسأل خينيس جونزاليس جارسيا (وزير الصحة)، لماذا لا يمكن اللعب إذا كان الملعب مساحته 9 آلاف متر مربع وبه 22 لاعبًا".

وتابع: "أرى أنَّ كرة القدم يمكن أن تعود تدريجيًا إذا ضمنا متابعتها عبر التلفاز. عندما تتوافر لدينا الاختبارات السريعة المصنوعة بالأرجنتين ستتمكن الأندية من اختبار فرقها، وسنضمن عدم إصابة أي لاعب بكورونا".

من ناحية أخرى، تحدَّث فيرنانديز عن أسطورة كرة القدم الأرجنيتنية دييجو مارادونا، قائلاً: "إنَّه أفضل لاعب رأيته، ولكي لا يغضب معجبو ليونيل ميسي، فإني أعتقد أنَّ ميسي يلعب في كرة قدم مختلفة. الكرة الآن مختلفة".


إقرأ أيضًا ||


وأضاف: "الذي كان يفعله مارادونا، لم أره من أي لاعب آخر. كان استثنائيًا. الكثيرون كانوا عظماء عندما كانوا بالقرب من مارادونا، وعندما بعدوا عنه فشلوا".

وفي ختام حديثه، أبدى فيرنانديز امتنانه بالتزام الأرجنتينيين خلال أزمة فيروس كورونا قائلاً: "علينا أن نكون سعداء لأننا شعب عظيم تعامل بشكل جيد للغاية مع الوضع".

يُذكر أن وفيات كورونا في الأرجنتين بلغت 300 حالة حتى الآن، بينما يبلغ إجمالي الإصابات 5776 حالة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة