الدنمارك تُعيد فتح المراكز التجارية الكبرى الإثنين القادم والمطاعم والمدارس الإعدادية في الـ18 من ماي الجاري - El botola - البطولة

الوزيرة الأولى ميت فريديريكسن

الدنمارك تُعيد فتح المراكز التجارية الكبرى الإثنين القادم والمطاعم والمدارس الإعدادية في الـ18 من ماي الجاري

م.ذ (البطولة)
08 ماي 2020على الساعة12:25

حدَّدت الدنمارك مواعيد إعادة فتح مجموعة من المرافق بعد التأكد من السيطرة على وباء "كورونا" المستجد، حيث تمت برمجة عودة المراكز التجارية الكبرى إلى النشاط انطلاقاً من الإثنين القادم، والمدارس الإعدادية والمطاعم ابتداءً من 18 ماي.


كما سيتم الترخيص للتجمعات التي لا تتعدى 30 أو 50 شخصاً حسب نوعية وطبيعة الحدث، بالإضافة إلى السماح بعودة المقاولات والموظفين إلى العمل، مع اعتماد الإجراءات الوقائية وقواعد التباعد الاجتماعي.


وجاءت هذه القرارات نتيجة لاتفاق بين الأحزاب الممثلة في البرلمان المحلي، والتي أجمعت في ذات الوقت على أن فتح الحانات والملاهي الليلية وتنظيم الحفلات الموسيقية لن يتم قبل نهاية شهر غشت القادم.


وفي بلاغ لمكتب الوزيرة الأولى، ميت فريديريكسن، أكد أن السلطات المحلية ستُتابع عن كثب تطور الحالة الوبائية في البلاد، حتى تتفاعل معها بالقرارات والإجراءات التي يقتضيها الوضع المستقبلي.


وسجَّلت الدنمارك لحدود الآن 10218 حالة إصابة بالفيروس التاجي، من بينها 7927 حالة شفاء و522 حالة وفاة، بينما يظل 1769 شخصاً تحت الرعاية الطبية وقيد العلاج حالياً.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة