قائد بريشيا "يخشى" استئناف التدريبات.. ويؤكد: "أدركنا أن شيئًا ضئيلًا من شأنه أن يدمر عائلة" - El botola - البطولة

دانييلي جاستالديلو قائد فريق بريشيا الإيطالي - فيروس كورونا

قائد بريشيا "يخشى" استئناف التدريبات.. ويؤكد: "أدركنا أن شيئًا ضئيلًا من شأنه أن يدمر عائلة"

د ب أ
07 ماي 2020على الساعة22:27

أكد دانييلي جاستالديلو، قائد فريق الإيطالي، إنه وزملاؤه يخشون استئناف التدريب بعد شهرين من الإغلاق؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في وفاة الآلاف بمنطقة لومباردي.

وتحدث المدافع المخضرم قبل ساعات من مناقشة ممثلي كرة القدم ولجنة علمية حكومية، اليوم الخميس، الإجراءات التي ستسمح بالانتقال من التدريب الفردي الذي بدأ هذا الأسبوع إلى التدريبات الجماعية في 18 مايو الجاري.

وأوضح جاستالديلو في تصريحاته لصحيفة (لاريبوبليكا) الإيطالية: "كلنا نعرف شخصا تعرض بشكل مباشر لهذه المأساة. لقد أدركنا أن شيئا ضئيلا من شأنه أن يدمر عائلة".

مع بقاء بريشيا في المركز الأخير بترتيب الدوري الإيطالي قبل 12 مباراة على نهاية الموسم، أكد ماسيمو سيلينو رئيس النادي هذا الأسبوع لصحيفة (لاجازيتا ديللو سبورت)، أنه يعارض استئناف الموسم وانتقد التأخر في اتخاذ القرارات.

وأشار رئيس بريشيا: "أنا لا أهتم بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والهيئة الأوروبية لكرة القدم، ينبغي على إيطاليا أن تقرر بنفسها ما هو ضروري. ليس لدينا كرامة. ويجب أن يسرعوا لأنني لا أقبل هذه التأجيلات المستمرة. كان بإمكاننا أن نجلس ونقسم الخسائر بالتساوي ونفكر في الموسم المقبل".

وحصلت بطولة الدوري الألماني، أمس الأربعاء، على الضوء الأخضر لاستئناف نشاطها من ميركل ورؤساء الوزراء في الولايات الألمانية، حيث تعود البطولة رسميا في 16 مايو الجاري، ويشعر البعض أن هذا ربما يؤدي لاستئناف الدوريات المحلية الأخرى، بما في ذلك الدوري الإيطالي.

وفي غضون ذلك، عادت معظم الأندية لمعسكراتها بموجب قواعد آمان صارمة وبعد خضوعها لفحوصات طبية واختبارات خاصة بفيروس كورونا.

واستأنف فريق أتالانتا، وهو أيضا ناد تابع لإقليم لومباردي، التدريب وأعلن اليوم الخميس، أن حارس المرمى ماركو سبورتييلو تعافى من الإصابة التي أصيب بها في أواخر مارس الماضي.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة