دول إفريقية تُقبل على "المشروب المعجزة".. ومدغشقر تسجل 0 وفيات و99 حالة تعافي من أصل 155 حالة مؤكدة - El botola - البطولة

مدغشقر - فيروس كورونا

دول إفريقية تُقبل على "المشروب المعجزة".. ومدغشقر تسجل 0 وفيات و99 حالة تعافي من أصل 155 حالة مؤكدة

وكالة الأناضول
06 ماي 2020على الساعة01:45

انضمت دولة النيجر إلى قائمة الدول الإفريقية التي أبدت رغبتها في الاستفادة من "المشروب المعجزة" الذي يزداد الطلب عليه يوماً بعد يوم في القارة الإفريقية، وذلك بعد أن أعلنت عنه مؤخراً، وزعمت أنه مفيد في التصدي لـفيروس كورونا.


مدغشقر قامت بإرسال كمية من “الدواء” العشبي الذي أطلقت عليه اسم “كوفيد أورغانيكس” إلى النيجر، كمنحة لهذا البلد الذي يعد من أفقر البلدان في العالم، بحسب ما أورده موقع “Nigeractu” الإخباري، الثلاثاء 5 أيار 2020.

وقال مدير وزارة الصحة العامة في النيجر، أنار زاكارا إسماريل، في تصريحات، إن الدواء المرسل يكفي لعلاج 900 شخص.


كما تعد النيجر سابع بلد إفريقي يطلب هذا “الدواء” العشبي من مدغشقر، بعد السنغال وغينيا بيساو، والكونغو، وغينيا الاستوائية، وتنزانيا، وجزر القمر.


وأعلن معهد البحوث التطبيقية في مدغشقر عن تطويره “دواء” استخلصه من نبات الشيح الذي يستخدم في علاج الملاريا، ومن نباتات أخرى، وسمى هذا الدواء “كوفيد أورغانيكس” في إشارة لمواجهته فيروس “كوفيد 19”.


كما سبق للرئيس الملغاشي، أندري راجولينا، أن وصف هذا الشاي العشبي بـ”المشروب المعجزة”، وحثّ مواطنيه على شربه، وأكد أنه يعطي مفعوله الناجع في غضون 7 أيام.


رغم أن منظمة الصحة العالمية أقّرت بأن بعض الأدوية العشبية والطب التقليدي تقلل من أعراض فيروس كورونا، فإنها أكدت عدم وجود دليل على أن هذه المواد تمنع أو تشفي من المرض.


يُذكر أن مدغشقر سجلت 151 حالة إصابة بفيروس كورونا، تماثلت 99 حالة للشفاء، بينما لم تعرف البلاد أي وفيات بسبب الوباء.

طاغات متعلقة