مدرب مدغشقر: "نسعى لكتابة تاريخ جديد في الكرة الأفريقية"

قال الفرنسي نيكولا ديبوي المدير الفني ، إنه وفريقه يقدران قوة ، لكنه يتطلع أيضا لكتابة التاريخ في كرة القدم الأفريقية، وذلك قبل مواجهة الفريقين المقررة غدا الخميس على ملعب استاد "السلام"، في دور الثمانية ببطولة المقامة في مصر.


وقال ديبوي في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء إن "مباراة الغد لها حسابات مختلفة، خاصة وأن المنتخب التونسي من الفرق القوية والتي تقدم كرة هجومية، بالإضافة إلى نجاحه في الإطاحة بمنتخب قوي مثل المنتخب الغاني، ولديه طموح قوي في التأهل للدور قبل النهائي".

وأضاف ديبوي أن جميع لاعبيه "فى حالة فنية وبدنية جيدة ولديهم الإصرار على استكمال ما بدأناه منذ انطلاق البطولة، فنحن لدينا الحق في المنافسة على التأهل للدور قبل النهائي رغم أنها المشاركة الأولى لمنتخبنا في النهائيات".


وأشار ديبوي إلى أن تواجد الملجاشي أحمد أحمد في منصب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) "أمر يسعدني ويعطينا دفعة معنوية لمواصلة الأداء والنتائج المتميزة خلال هذه البطولة".


وأضاف ديبوي أن تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد (فار)، اعتبارا من دور الثمانية بالبطولة، هو أمر جيد "لأنه سيضمن منح كل فريق حقه خلال المباراة"، مؤكدا في الوقت نفسه أن الأداء التحكيمي خلال المباريات السابقة للبطولة كان جيدا.


وأكد ديبوي من جديد: "نسعى لكتابة تاريخ جديد في الكرة الأفريقية من خلال التأهل للدور قبل النهائى فى الظهور الأول لنا بالبطولة".

أهم الأخبار

آخر المستجدات