بعد "رواية" بروفيسور من ضواحي باريس.. منظمة الصحة العالمية تدعو لـ"التحقيق" حول أول ظهور لفيروس كورونا المستجد! - El botola - البطولة

فيروس كورونا - العاصمة الفرنسية باريس

بعد "رواية" بروفيسور من ضواحي باريس.. منظمة الصحة العالمية تدعو لـ"التحقيق" حول أول ظهور لفيروس كورونا المستجد!

متابعة - وكالات
05 ماي 2020على الساعة22:03

دعت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، الدول في جميع أنحاء العالم للتحقق من إمكانية ظهور حالات إصابة بـ"فيروس كورونا" المستجد في وقت أبكر مما تم الإعلان عنه، بعد تقرير عن حالة إصابة بـ "كوفيد-19" في فرنسا في ديسمبر 2019.

وجدت إحدى المستشفيات في فرنسا -أعادت فحص مرضى الالتهاب الرئوي- أنها عالجت رجلاً مصابًا بمرض كوفيد-19 في 27 ديسمبر الماضي، قبل حوالي شهر من تأكيد الحكومة الفرنسية على أول حالة إصابة بالوباء.

وأبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية أن الفيروس ظهر لأول مرة في يوم 31 ديسمبر، ولا يُعتقد أنه ظهر في أوروبا حتى يناير، على الأقل حسب التقارير الرسمية للدول في جميع أنحاء العالم.


وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان لينديماير في مؤتمر صحفي للأمم المتحدة في جنيف في إشارة إلى التقارير الفرنسية: "إن هذا يعطي صورة جديدة تماما لكل شيء".


وأضاف: "النتائج تساعد على فهمٍ أفضل لانتشار فيروس كوفيد-19”، مضيفا أن الحالات المبكرة الأخرى قد تظهر عند إعادة فحص العينات.


وحث ليندماير الدول الأخرى على فحص سجلات حالات الالتهاب الرئوي "غير المعروف" في أواخر العام الماضي (2019)، قائلًا أن هذا سيعطي العالم “صورة أحدث وأكثر وضوحًا” حول تفشي الوباء.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة