إلغاء "البطولة الاحترافية" دون بطل مع تحديد المشاركين في المسابقات الخارجية .. سيناريو آخر من سيناريوهات إتمام الموسم - El botola - البطولة

فوزي لقجع

إلغاء "البطولة الاحترافية" دون بطل مع تحديد المشاركين في المسابقات الخارجية .. سيناريو آخر من سيناريوهات إتمام الموسم

م.ذ (البطولة)
04 ماي 2020على الساعة18:05

تتباحث الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مجموعة من الخيارات التي ستعتمد إحداها لمعالجة إشكالية توقف ""، جراء انتشار وباء "كورونا" المستجد.


وأفادت مصادر خاصة لـ"البطولة"، بأن تعذر استئناف المسابقة المحلية بالصيغة التي ذكرناها في مادة سابقة سيدفع جامعة الكرة إلى إلغاء النسخة الحالية من المنافسة، واعتماد الترتيب المبني على نسبة الانتصارات في عدد المباريات من أجل التعرف على الأندية التي ستُشارك في المسابقات الخارجية الموسم القادم.





وفي الوقت الذي سيتم فيه تحديد الأندية التي ستخوض غمار المنافسات القارية، لن يتم تنصيب بطل المسابقة في نسختها الحالية أو إنزال الفريقيْن المحتليْن لآخر مرتبتيْن بناءً على التصنيف سالف الذكر.


وأشارت نفس المصادر إلى أن سلك الجامعة لهذا الخيار بالاعتماد على الترتيب المرتبط بنسبة الانتصارات سيجعلها في إشكالية عدم الحسم في مجموعة من المباريات هذا الموسم، والتي لازالت نتيجتها عالقة؛ وهي مقابلة الدفاع الحسني الجديدي أمام الرجاء الرياضي ومواجهة المغرب الفاسي ضد شباب الريف الحسيمي ثم مقابلة اتحاد تواركة وفتح الناظور ولقاء الفريقيْن المنتميين لطانطان وطاطا.


وفي حين يتأرجح مآل "البطولة الاحترافية" في قسمها الأول بين إجراء معسكر يضم كافة الأندية تُقام فيه مباريات بينها مع احترام قواعد التباعد وكافة الاحتياطات من جهة والاعتماد على الترتيب المرتبطة بعدد الانتصارات من جهة أخرى، يبدو مصير القسم الثاني وقسم الهواة متجهاً إلى أن يتحدد بناءً على تصنيف الأندية وعدد انتصاراتها في المباريات، في حال تعذر استنئاف المسابقتيْن بالصيغة الأولى.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة