العثماني: "الحالة الوبائية بالمغرب متحكم فيها .. والحاجة ماسة للاستمرار في اليقظة والالتزام" - Elbotola - البطولة

العثماني: "الحالة الوبائية بالمغرب متحكم فيها .. والحاجة ماسة للاستمرار في اليقظة والالتزام"

أ.ر (البطولة)
01 ماي 2020على الساعة11:42

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن الحالة الوبائية داخل المغرب مُتحكَّم فيها، مُشدِّداً على ضرورة موصلة التحلي باليقظة والالتزام بالحجر الصحي الذي بدأته المملكة رسمياً منذ العشرين من شهر مارس الماضي.


وجاء في تغريدة نشرها العثماني ضمن حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الحالة الوبائية لانتشار متحكم فيها لحد الآن، وحالات التعافي والحمد لله في ازدياد على العموم، والحاجة ماسة للاستمرار في اليقظة والالتزام بالحجر الصحي ومقتضيات الوقاية".


ورصدت المصالح الطبية المختصة في آخر 18 ساعة 106 حالة إصابة جديدة بالوباء التاجي، مُقابل 71 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة، ما بين الرابعة بعد زوال أمس الخميس والعاشرة من صباح اليوم الجمعة.


وتوحد السلطات المسؤولة والجهات المشتغلة في القطاع الطبي مجهوداتها في التحسيس والتعبئة لدفع المواطنين إلى احترام التدابير الوقائية التي أقرّتها المملكة، وذلك بغية التغلب على فيروس "كورونا" ومحاصرته والحد من انتشاره.


وكان وزير الصحة، خالد آيت الطالب، قد أشار، يوم أمس الجمعة، إلى أن الحديث عن موعد الرفع التدريجي لـ"الحجر الصحي" بالمملكة لازال يفتقد إلى معطيات وأرضية مؤكدة، لافتاً إلى حتمية تحسن الحالة الوبائية كمنفذ إلى الخروج من "حالة الطوارئ الصحية".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة