الماركا: "حكيمي أغلى لاعبي الريال المعارين بقيمة 54 مليون يورو متفوقًا على أوديغارد وسيبايوس" - El botola - البطولة

الماركا: "حكيمي أغلى لاعبي الريال المعارين بقيمة 54 مليون يورو متفوقًا على أوديغارد وسيبايوس"

عصام فضولي
29 أبريل 2020على الساعة00:51

عادت صحيفة "Marca" الإسبانية للتطرق لمستقبل النادي الملكي، و لاعبيه المعارين المرتقب عودتهم لتعزيز تشكيلة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، و الحديث هنا عن الثلاثي المتألق نجم الألماني، و النرويجي المعار لـ إضافة لـ صانع ألعاب نادي الإنجليزي.



وذكرت الصحيفة المدريدية أن القيمة التسويقية لحكيمي و أوديغارد و سيبايوس لوحدهم، بلغت قرابة 130 مليون يورو، بينما تصل قيمة كل لاعبي ريال مدريد المعارين في أوروبا والعالم، إلى 205.5 مليون يورو، وذلك حسب آخر تحديث لموقع "Transfermarkt" المتخصص.


وتطرقت الماركا لتوهج المغربي حكيمي (21 عامًا) رفقة دورتموند في و، وهو الذي وصل سعره لـ54 مليون يورو، إذ ربطت عودته لحمل القميص الأبيض بحدوث مستجد في ملف الظهير الأساسي الإسباني "كارفخال"، أو قدرة زيدان على بلورة رسم تكتيكي يجمع بينهما.


الصحيفة كشفت النقاب أيضا عن مدى إمكانية عودة النرويجي أوديغارد المعار لريال سوسيداد، الذي قدم هو الآخر مستويات واعدة في "سان سيباستيان"، عودته هذا الموسم مرتبطة ببقاء أو رحيل النجم الكرواتي لوكا مودريتش.


أما بالنسبة لـ"سيبايوس" ترى الماركا أن وضعه مختلف، إذ لم يحجز مكانا رسميا في تشكيلة الـ"جانرز" وأرقامه لم ترق للمستوى المطلوب، حيث قال بخصوص علاقته مع زيدان: "منذ أن جئت إلى أرسنال .. لم يتم بيني و بين زيدان أي تواصل".


ويملك ريال مدريد بالإضافة لـ"الثلاثي الرائع"، عددا من المعارين المميزين هذا الموسم، منهم ظهير "سيرخيو ريغيلون" و "ألفارو أودريوزولا" الذي ظل حبيس دكة البدلاء مع ، إضافة للياباني "كوبي" المعار لمايوركا و بورخا مايورال المعار لنادي ليفانتي.


ويبدو أن "تأثير الدومينو" على الكرة الأوروبية، المترتب عن تداعيات فيروس كورونا المستجد، قد يكون وقعه قويا على سوق الاننقالات الصيفية المقبل، في ظل تقلص العائدات التجارية للأندية و إيرادات حقوق البث التلفزيوني و غياب الجماهير.. كلها عوامل قد تدفع حتى كبار أندية أوروبا لاسترجاع لاعبيها المعارين بدل دخول الميركاتو و ميزانياتها لم تتعافَ بعد من الخسائر التي خلفتها أزمة كورونا.

أخبار ذات صلة