الاتحاد السوري لكرة القدم يقرر استئناف الدوري المحلي في 29 من شهر ماي - البطولة

الاتحاد السوري لكرة القدم يقرر استئناف الدوري المحلي في 29 من شهر ماي

شيماء لقرافي
28 أبريل 2020 على الساعة 02:25

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، عن استعداد أندية الدوري السوري الممتاز، للعودة لاستئناف التداريب، بغية إكمال الموسم الكروي الحالي، بعد أزيد من شهر عن إيقاف جميع المباريات والأنشطة الرياضية في البلاد، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".


ونشر الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الإثنين، بلاغا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" جاء فيه: "بناء على كتاب رئاسة مجلس الوزراء الذي تضمن الموافقة على استكمال منافسات دوري الدرجة الممتازة بلا جمهور، فقد تقرر استئناف منافسات الدوري في يوم 29 من شهر ماي المقبل".


وأضاف البيان ذاته: "يسمح بالأندية المعنية فقط (أندية الدرجة الممتازة) استئناف التدريبات انطلاقا من اليوم الأول من شهر ماي المقبل، استعداداً لعودة المنافسات، وذلك بشرط مراعاة إجراءات السلامة من ناحية التباعد الزمني والمكاني بين اللاعبين أثناء التدريب".


وقرر الاتحاد السوري لكرة القدم، إخضاع لاعبي أندية الدوري الممتاز في سوريا للفحوصات للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.


ودعى الاتحاد السوري كافة اللاعبين والأطقم الفنية، لإتباع التعليمات والتدابير الإحترازية التي أصدرتها وزارة الصحة، ومراعاة إجراءات التباعد، للوقاية من وباء (كوفيد 19).


تجدر الإشارة، إلى أن السلطات السورية أعلنت عن تسجيل 43 حالة إصابة بفيروس كورونا، و14 حالة شفاء، و 3 وفيات، منذ ظهور الفيروس بالبلاد.