رئيس الاتحاد السوري يكشف أسباب الخروج من كأس آسيا - El botola - البطولة

.

رئيس الاتحاد السوري يكشف أسباب الخروج من كأس آسيا

RT
26 يناير 2019على الساعة21:34

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم السبت، حل الجهاز الفني والإداري ، معربا عن أسفه لخروجه من الدور الأول لنهائيات ، نتيجة وقوع بعض الأخطاء.


وتم حل الجهاز الفني والإداري للمنتخب، في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد السوري لكرة القدم، الذي عقد بمقره في دمشق، وتكليف فجر إبراهيم مديرا فنيا وفاروق بوظو رئيسا للجنة الخبرات والتطوير، ومهمتها وضع استراتيجية للمنتخبات الوطنية ودعوة كل أصحاب الخبرة لوضع خطة شاملة لتطوير كرة القدم السورية.


واعترف رئيس الاتحاد محمد فادي الدباس بوجود بعض الأخطاء، ومن أبرزها عدم تكليفه أحدا كمدير للمنتخب الوطني الأول ومنحه الثقة الكاملة للكادر الفني والإداري اللذين يتحملان جزءا من مسؤولية ظهور المنتخب بشكل مخيب في نهائيات آسيا، وغياب الروح العالية التي ميزت المنتخب في تصفيات مونديال روسيا 2018، والهالة الكبيرة التي رافقت مسيرة المنتخب في الأشهر الأخيرة قبل النهائيات، والتي وضعت ضغوطات نفسية كبيرة على اللاعبين.


وأكد الدباس أنه ستتم معالجة هذه الأخطاء بآليات جديدة وفكر تطويري يتشارك فيه كل أصحاب الخبرة الكروية السورية ضمن خطة عمل متكاملة يتم الإعداد لها بالشكل الذي يضمن تحقيق الأهداف التي نتطلع إليها من خلال الاستحقاقات القادمة.


وكان منتخب سوريا قد استهل مشواره في نهائيات النسخة الـ 17 من بطولة كأس أمم آسيا، المقامة حاليا في الإمارات، بتعادل سلبي مخيب مع نظيره الفلسطيني، قبل أن ينهزم أمام الأردن بهدفين من دون رد، واختتم مشواره في البطولة بتعادل مع أستراليا (2-2)، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد نقطتين فقط، ويخرج من البطولة مبكرا، من الدور الأول.