تقارير | العصب الأوروبية تريد إنهاء الدوريات المحلية قبل نهاية شهر يوليوز المقبل - El botola - البطولة

تقارير | العصب الأوروبية تريد إنهاء الدوريات المحلية قبل نهاية شهر يوليوز المقبل

عصام فضولي
22 أبريل 2020على الساعة23:50

ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن ممثلي العصب الأوروبية أبلغوا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، رغبتهم في إنهاء الموسم الكروي للدوريات المحلية قبل نهاية شهر يوليوز المقبل.


واجتمع يومه الأربعاء، ممثلون عن العصب الأوروبية بـ"اليويفا"، عبر تقنية الفيديو، حيث تم التأكيد على ضرورة إتمام منافسات الدوريات الكروية المحلية، التي توقفت عجلتها عن الدوران بسبب فيروس كورونا المستجد، لترك المجال لاستئناف منافستي دوري أبطال أوروبا و اليوروباليغ خلال شهر غشت المقبل.


من جهة ثانية، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قبل أيام، أنه يخطط لإقامة نهائي اليوروباليغ في الـ26 من غشت و نهائي دوري أبطال أوروبا في الـ29 من الشهر نفسه. علما أن 17 مباراة لا زالت لم تلعب في دوري الأبطال لهذا الموسم، و 27 موعدا متبقيا في روزنامة اليوروباليغ.


وأوصى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في وقت سابق، بعد التشاور مع اعضاءه الـ55، بضرورة إنهاء بطولات الدرجة الأولى ومسابقات الكأس المحلية (...) لكن دون إغفال بعض الحالات الخاصة التي سيتم دراستها عندما يتم التوصل إلى تصور واضح في ما يتعلق بالمشاركة في المسابقات الأوروبية بالنسبة إلى البطولات الملغاة في تلميح إلى بطولة بلجيكا التي قد لا تستأنف نشاطها، و كذلك دوري الإيريدفيزي الذي سبق أن أعلن مسؤولوه أن المنافسات ألغيت إلى شهر شتنبر.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة