كريستيانو رونالدو يقود حملة دعم كرة القدم للهواة في البرتغال - El botola - البطولة

المنتخب البرتغالي

كريستيانو رونالدو يقود حملة دعم كرة القدم للهواة في البرتغال

شيماء لقرافي - صحفية متدربة
13 أبريل 2020على الساعة14:10

أكد الإتحاد البرتغالي لكرة القدم، أن نجم نادي الإيطالي، ، وزملاؤه في المنتخب البرتغالي، والطاقم الفني، أقدموا على دعم فرق كرة القدم للهواة، بتنازلهم عن نصف قيمة المبلغ الذي حصلوا عليه لتأهلهم لنهائيات مسابقة 2020.


وجاء هذا القرار، من أجل مساعدة فرق الهواة بالبرتغال، المتضررة من توقيف جميع المباريات والأنشطة الرياضية، مما أدى إلى حدوث أزمة كبيرة في الوسط الرياضي، بسبب الإنتشار السريع لعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).


وأفاد الإتحاد البرتغالي، في بيان رسمي: "هذه المساعدات تتضمن تبرعات مالية قدرها 4،7 مليون يورو، لفائدة صندوق الدعم لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وإجراءات داعمة لمساعدة الأندية الهاوية والمتظررة من هذه الأزمة العصيبة".


وأضاف الإتحاد البرتغالي: "تم إلغاء مباريات فرق الهواة بسبب حالة الطوارئ الصحية التي يمر منها البلاد، إلى حين انتظار إيجاد حلول لإستئناف مباريات الدوري الإيطالي الممتاز".


وقال رئيس رابطة الدوري البرتغالي، بيدرو برونشا، أنه "من المهم جدا أن تصل البطولات إلى النهاية، لأن ذلك سيسمح بإيجاد استقرار من شأنه أن يساعد في الإستعداد للموسم المقبل".


وتجدر الإشارة، إلى أن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نشر صورة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "أنستغرام"، مطالبا كل متابعيه باتباع التدابير الإحترازية للحد من انتشار وباء كورونا، وجاء فيها: "إنها لحظة صعبة لعالمنا، ومن المهم التوحد ودعم بعضنا البعض".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة