السلطات المغربية تقرر إجبارية وضع "الكمامات" لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل ابتداء من يوم غد الثلاثاء - El botola - البطولة

السلطات المغربية تقرر إجبارية وضع "الكمامات" لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل ابتداء من يوم غد الثلاثاء

ي . خ ( البطولة )
06 أبريل 2020على الساعة20:16

قررت قررت السلطات العمومية العمل بإجبارية وضع "الكمامات الواقية" ابتداء من يوم غد الثلاثاء بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفا.



و حسب بلاغ مشترك لوزارات الداخلية، والصحة، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، فوضع الكمامة بات واجبا إجباريا على الجميع.


و أكد ذات البلاغ أن "كل مخالف لذلك سيتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292 ، والتي تنص على عقوبة الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد".



و أضاف البلاغ ذات أنه تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم، و حدد في 80 سنتيما للوحدة، و ذلك بدعم من الصندوق الخاص الذي أنشئ من أجل تدبير جائحة "فيروس كورونا".


" لتوفير هذه الكمامات بالكميات الكافية، عبأت السلطات مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني، و تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان تسويق "الكمامات الواقية" بجميع نقط القرب التجارية، يضيف البلاغ المشترك للوزارات المذكورة.

أخبار ذات صلة