إحداث مستشفى ميداني "مؤقت" بالدار البيضاء بسعة 700 سرير لعلاج مرضى "فيروس كورونا" - El botola - البطولة

إحداث مستشفى ميداني "مؤقت" بالدار البيضاء بسعة 700 سرير لعلاج مرضى "فيروس كورونا"

عصام فاضولي ـ صحفي متدرب (البطولة)
05 أبريل 2020على الساعة20:34

أعلنت السلطات المحلية بجهة الدار البيضاء-سطات، بشراكة مع مجلس الجهة، ومجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء، في بلاغ مشترك، إحداث "مستشفى ميداني مؤقت" مجهز بكل المعدات الطبية اللازمة، وذلك في إطار تقوية الجهود الاستباقية والاحترازية، التي تبذلها بلادنا لمواجهة جائحة "فيروس كورونا"، وتأكيدا لضرورة تفعيل مشاريع تعزز الوضع الصحي الترابي.


وأوضح البلاغ، أن المستشفى الميداني سيجري تشييده بمكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء، على مساحة 20 ألف متر مربع، ليوفر حوالي 700 سرير للمرضى المصابين بفيروس "كوفيد-19".


وسيجري تقسيم المساحة الكلية إلى أربعة فضاءات كبيرة، على شاكلة أروقة منفصلة، إذ سيتمتع كل فضاء بطاقمه الطبي الخاص، كما ستكون المرافق الصحية منعزلة عن بعضها، وسيحتوي أيضا على غرف معادلة الضغط عند مداخله الرئيسية، كما سيجري وضع جهاز معالجة الهواء لضمان تجديد الهواء داخل الأروقة الأربع.


وانطلقت الأشغال فعليا يوم السبت 04 أبريل، تحت إشراف عامل مقاطعة أنفا، بالتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة، وتم تكليف كل من شركتي التنمية المحلية – الدار البيضاء للإسكان والتجهيز – الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، بالوقوف على إنجاز المستشفى الميداني المؤقت.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة