لاعب ريال مدريد السابق يُكرس شركته من أجل محاربة فيروس "كورونا" - El botola - البطولة

لاعب ريال مدريد السابق يُكرس شركته من أجل محاربة فيروس "كورونا"

فاروق عصام (البطولة)
04 أبريل 2020على الساعة09:12

هل تتذكرون نجم فريق السابق "ستيبان غرانيرو"؟ أصبح الآن أحد أبرز المُحاربين لتفشي وباء فيروس "كورونا" من خلال الشركة التي يمتكلها للذكاء الاصطناعي.


وتقوم حاليًا شركة "Olocip" بالتحول من التركيز على العلم الرياضي، إلى تكريس طاقمها وإمكانياتها من أجل المساعدة على الحد من انتشار "كوفيد 19".


وجاء بيان الشركة المملوكة للاعب السانتياجو بيرنابيو السابق، عبر تصريحات من غرانيرو لماركا قال فيها "لدينا مشكلة خطيرة للغاية في مجتمعنا لدرجة أننا قررنا، جنبًا إلى جنب مع حملة #stopcorona ، وضع مواردنا مؤقتًا في وضع نماذج تنبؤية يمكنها التنبؤ بسلوك هذا الوباء"


وتابع "بهذه الطريقة، سيكون من الممكن اتخاذ قرارات في وقت مبكر، من حيث معرفة متى يكون من الآمن رفع إجراءات العزل، ومن حيث التحضير بشكل أفضل للأوبئة المستقبلية، لقد توصلنا إلى نماذج مختلفة في وقت قياسي وهي متاحة لمن يرغب في استخدامها".


وقال "أندير ألكون"، عالم البيانات الرئيسي في الشركة، إن عدد المصابين في إسبانيا يمكن أن يصل في النهاية إلى 70 ألف شخص، لكنه يعتقد أن الذروة حدثت بالفعل.


وقال ألكون "وفقًا لنموذجنا التنبئي، كانت الذروة للعدوى في إسبانيا في 2 أبريل لهذا الشهر، لقد تجاوزنا النقطة الأكثر حسماً، يمكن أن تتغير التوقعات اعتمادًا على الإجراءات التي تتخذها الحكومة، لذلك لا يمكننا ضمان تاريخ انتهاء فترة الحجر الصحي، ولكن إحصائيًا نتحدث عن احتمالية نهاية للحجر الصحي في نهاية هذا الشهر ".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة