"آس" تنصح ريال مدريد بتجديد عقد حكيمي أو "بيعه هذا الصيف" لتفادي رحيله "مجانا" في 2022 - El botola - البطولة

"آس" تنصح ريال مدريد بتجديد عقد حكيمي أو "بيعه هذا الصيف" لتفادي رحيله "مجانا" في 2022

جمال ملكي (البطولة)
03 أبريل 2020على الساعة12:09

وجهت صحيفة "آس" الإسبانية، تحذيرا لمسؤولي نادي ، وأكدت ضرورة تجديد عقد النجم المغربي، ، لتفادي رحيله "مجانا" صيف 2022.



وتنتهي مدة إعارة حكيمي إلى الألماني، في 30 يونيو 2020، ليعود إلى صفوف ريال مدريد، لكن عقده مع الفريق الإسباني، ينتهي يوم 30 يونيو 2022، أي بنهاية الموسم القادم، حينها سيكون بإمكانه الرحيل "مجانا"، إلى الفريق الذي يريد.


* نصف أوروبا تريده

بالنسبة لـ"آس"، فإن نصف أندية أوروبا تريد التعاقد مع حكيمي، بما في ذلك ، وأيضا و، هذا فيما يخص الأندية التي تحدثت عنها الصحف في الأيام الأخيرة، علما أن وسائل الإعلام، سبق لها وذكرت اهتمام ، و أيضا.



وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن اسم حكيمي، هو واحد من الأسماء الأكثر تداولا في الصحف، خلال مرحلة توقف الدوريات، بسبب "فيروس كورونا"، وهذا راجع إلى تألقه الكبير هذا الموسم، حيث سجل 7 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة، في 37 مباراة خاضها مع بوروسيا دورتموند. وترى "آس"، أن إعارته إلى الفريق الألماني، كانت صفقة ناجحة للاعب وللفريق، وأشارت: "لحد الآن، الظهير المغربي-الإسباني، خاض 65 مباراة (5,249 دقيقة)، سجل 10 أهداف، وقدم 17 تمريرة حاسمة، وفاز بكأس السوبر الألماني".


* عقده يثير قلق ريال مدريد؟

أشارت "آس"، أن الوضع التعاقدي لأشرف ليس مريحا لريال مدريد: "عقد اللاعب ينتهي في 2022، النادي ملزم بتجديده هذا الصيف، أو بيعه، حتى لا يغادر في الصيف القادم بالمجان". من جانب آخر، أشارت الصحيفة، أن النادي كان يعتزم عرض عقد جديد على حكيمي مدته 5 مواسم، لكن أزمة "فيروس كورونا"، تسببت في توقف المفاوضات.




* هل عودته إلى ريال مدريد ستكون خطوة "إلى الأمام"؟

في ريال مدريد، هناك اسمين "لا يمكن رحيلهما"، حسب ما أكدته "آس"، ويتعلق الأمر بالظهيرين (27 سنة) وفيرلان ميندي (24 سنة). كلاهما يقدمان مستويات جيدة، وبالتالي، سيكون من الصعب "التفريط" فيهما، كما أن مشاركة حكيمي كأساسي بدلا منهما، تبقى احتمالية "مستبعدة".


وسبق لحكيمي، أن أكد في أكثر من مناسبة، أنه لن يعود إلى ريال مدريد، إلا إذا توصل بضمانات، على أنه سيشارك باستمرار، مشيرا أنه يرفض الجلوس على مقاعد البدلاء، ويريد مواصلة التطور، مثل ما فعل مع بوروسيا دورتموند.


تجدر الإشارة، إلى أن أشرف حكيمي، تطور مستواه بشكل كبير منذ انتقاله إلى دورتموند صيف 2018، حيث في ذلك الوقت، كانت قيمتها التسويقية تبلغ 7,5 ملايين يورو، أما اليوم، فهي تبلغ 60 مليون يورو.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة