أمريكا تشرع في استخدام "الكلوروكين" لعلاج المصابين بوباء "كورونا" .. ودونالد ترامب متفائل بنجاعته وفعاليته - El botola - البطولة

أمريكا تشرع في استخدام "الكلوروكين" لعلاج المصابين بوباء "كورونا" .. ودونالد ترامب متفائل بنجاعته وفعاليته

أ.ر (البطولة)
30 مارس 2020على الساعة09:41

أعلنت وزارة الصحة الأمريكية التأشير على استخدام "الكلوروكين" و"هيدروكسي - كلوروكين" في المستشفيات، وذلك لعلاج وباء "كورونا" المستجد، لينضم بلاد "العم سام" إلى مجموعة من الدول التي شرعت في استعمال هذه المادة قصد التخفيف من تداعيات "كوفيد19" على المرضى.


وأشارت الوزارة المعنية إلى أن إدارة الغذاء والدواء أعطت الضوء الأخضر لوصف مادة "الكلوروكين" للمرضى المراهقين والراشدين داخل المستشفيات، محذرة في الوقت نفسه الأفراد من تعاطيه منزلياً دون وصفة من الطبيب.


وفي هذا الصَّدد، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن هذا الدواء يُشكِّل فرصة حقيقية لكي يُقدِّم أثراً هائلاً على المستوى العلاجي، في ظل عدم وصول المختصين والأطباء لحدود الآن إلى عقار يقضي بشكل ناجع على فيروس "كورونا".


وكان الطبيب الفرنسي، ديدييه راوولت، قد دافع عن فعالية هذا الدواء، إثر الاختبارات التي أجراها عليه، وقدَّم دراسات إيجابية حول نجاعته وقدرته على تسريع عملية العلاج.


تجدر الإشارة إلى أن وباء "كوفيد19" مسَّ أكثر من 713 ألف شخص عبر العالم، مُخلِّفاً حوالي 34 ألف وفاة، بينما تماثل للشفاء أكثر من 154 ألف شخص.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة