رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم: "هدفنا هو إكمال الموسم.. وأتمنى أن نعود في بداية شهر ماي" - البطولة

رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم: "هدفنا هو إكمال الموسم.. وأتمنى أن نعود في بداية شهر ماي"

عماد وهبي (البطولة)
25 مارس 2020 على الساعة 17:05

ظهر رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، في مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو، عقده يومه الأربعاء، بعد اجتماع (بالفيديو) مع رؤساء الأندية، وذلك للحديث عن مستجدات كرة القدم (الإسبانية)، في ظل الأزمة التي أحدثها "فيروس كورونا".


وكان لويس واضحا في حديثه، حيث أكد أن نية الاتحاد، هي إكمال المسابقات، بعد "القضاء" على "كورونا". وفي البداية، وجه رسالة تشجيع للجميع: "أولا، أريد أن أوجه رسالة دعم للجميع. أنا أعيش في منزلي لوحدي، أفتقد عائلتي وبناتي كثيرا... لنتحد ونبتعد عن بعضنا البعض، هذه وسيلتنا الوحيدة لهزم هذا الفيروس".



قبل أن يبدأ خطابه: "كرة القدم ليست مهمة في الوقت الحالي، بالنظر لما يعيشه العالم. على الرغم من ذلك، يجب أن نواصل العمل من أجل هذه اللعبة... كل المسابقات تم توقيفها، وحاليا، لا نفكر في موعد استئناف المباريات. عندما سيحين الوقت المناسب، سنتحدث في الموضوع، لكن حاليا، لا توجد تواريخ للعودة. نريد أن تعود كرة القدم في أفضل الظروف".


أما عن تقرير صحيفة 'موندو ديبورتيفو'، التي أشارت أنه عندما سيتم استئناف 'الليغا'، ستجرى مباراة كل 48 ساعة، فإن روبياليس رد على ذلك بالقول: "لقد سمعت عن إمكانية اللعب كل 48 ساعة، لكننا لا نرى أنه باستطاعتنا اتخاذ هذا القرار، لأن اللاعبين هم في نهاية المطاف مجرد بشر، ولا يجب الضغط عليهم، وصحة الجميع قبل كل شيء".



من جانب آخر، أشار الرئيس، أن أولوية الاتحاد الإسباني، هي إكمال الموسم، وعدم إلغائه: "حاليا لم نحدد تاريخا للعودة إلى الميادين، لكننا ندافع عن فكرة ضرورة إكمال الموسم، وهذه هي أولويتنا... آمل أن نعود للعب في بداية شهر ماي. أعتقد أن هذا الموعد غير ممكن، لكنني أتمنى أن أكون مخطئا. هدفنا هو إكمال الموسم، وعلى الفرق أن تتواجه فيما بينها على أرضية الملعب"، مستبعدا إمكانية منح اللقب لفريق برشلونة، الذي يتصدر الترتيب.