ريال مدريد يبدأ التخطيط للخروج من "توابع" فيروس كورونا - El botola - البطولة

ريال مدريد الإسباني

ريال مدريد يبدأ التخطيط للخروج من "توابع" فيروس كورونا

DW
23 مارس 2020على الساعة17:57

بدأ ترتيب القوائم بين لاعبين غير مرغوب فيهم وآخرين عليهم الرحيل، في ظل توقف النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

ريال مدريد كان من بين الأندية الأولى التي خضعت للحجر الصحي بداية الشهر الجاري مع تسجيل إصابة طالت لاعبا في فريق كرة السلة، وهو الفريق الذي يتقاسم مع فريق كرة القدم الجناح التدريبي.

وما هي إلا أيام قليلة وبسرعة البرق حتى عمّت الجائحة العاصمة مدريد التي تحولت إلى بؤرة لفيروس كورونا الذي حصد أرواح الآلاف في إسبانيا والعالم.

ما بعد فيروس كورونا

ولأن عجلة الحياة لا تتوقف، فباتت الأندية الآن وفي عز الأزمة مطالبة في التفكير ليس فقط في واقع الحال وإنما في مرحلة ما بعد أزمة كورونا، سواء على المستوى الإداري أو المالي أو الفني.

ومنذ انطلاق لم يكن وضعه مطمئنا لإدارته، فجميع الصفقات التي أبرمت بمجموع 337.5 مليون يورو أبرزها إيدين هازارد، لوكا يوفيتش، إيدير مليتاو، فيرلاند ميندي.

ولم تكن صفقات الملكي مربحة بالقدر الذي يخدم مقياس النجاح المدريدي، ألا وهو العودة إلى أرقام وانجازات عهد البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي.

ولهذا تدرك إدارة "الميرنجي" اليوم ضرورة البحث مجددا عن نجوم كبار لتولي المهمة غير المكتملة.

قائمة المطلوبين

وعلى رأس قائمة المرغوب فيهم في ريال مدريد، الفرنسي كيليان مبابي، الذي يربطه عقد مع إلى غاية نهاية موسم 2022.

وبحسب تقارير إعلامية متطابقة فاللاعب نفسه لا يريد البقاء في باريس إلى غاية انتهاء عقده.. لكن متى سيحدث ذلك؟


صحيفة "ماركا" المدريدية، أكدت أن انتقال مبابي إلى مدريد وارد جدا، لكن ليس قبل 2021، دون أن توضح  متى سيحدث ذلك، هل في بداية السنة المذكورة أم حتى نهاية الموسم القادم في الصيف.

ويتصدر الفرنسي بول بوجبا القائمة ذاتها، وذلك منذ أكثر من سنة، لكن الملفت أن وكيل أعمال لاعب مانشستر يونايتد صرح الأسبوع الماضي، أنه بصدد العمل على نقل أحد موكليه النجوم إلى ريال مدريد.

وطبعا فهم الجميع أن المقصود هو لاعب خط الوسط بول بوجبا.

يضاف إلى هؤلاء محمد صلاح وزمليه بليفربول الإنجليزي ساديو ماني، فضلا عن نجمي دورتموند جادون سانشو وإيرلينج هالاند دون وجود أي إشارات فعلية في هذا الاتجاه، خاصة ما يتعلق بنجمي ليفربول.

فريال مدريد لم يعد كما كان، وأزمة كورونا في حال طال زمنها، فإنها ستطيح ماليا حتى بالعمالاقة الكبار بحجم الريال، ومن ثمة توجد قناعة بضرورة الانتقاء، والاكتفاء بنجم أو نجمين.

قائمة المغادرين

بعد حساب الفارق بين المداخيل والنفقات، يصل ريال مدريد في دفاتر حساباته للموسم الماضي، إلى 207.5 مليون يورو بالسالب، ما يعني أنه بصدد خرق قواعد أسس اللعب النظيف الملزمة على الأندية الأوروبية.

ولهذا السبب هو مجبر أكثر من أي وقت مضى على التخلي عن عدد من نجومه الكبار ويفضل "العواجيز" منهم لوكا مودريتش (34 عاما)، والذي انزلقت قيمته التسويقية إلى حدود 15 مليون يورو.

لاعب بايرن ميونيخ السابق خاميس رودريجز والذي سيجلب للفريق الإسباني في حال بيعه قبل انتهاء عقده نهاية العام القادم 40 مليون يورو.

وطبعا جاريث بيل "التعيس" في المعقل المدريدي والذي كان على شفا الرحيل خلال الصيف الماضي.

لوكا يوفيتش ينوي الريال التخلص منه أيضا بعد أن أعرب نابولي الإيطالي عن استعداده لضمه، وهو أصلا قدم بقميص الميرنجي أداء دون المستوى المطلوب.

وبات من غير المستبعد أيضا التخلص من "المايسترو" الألماني توني كروس والذي سينتهي عقده مع الفريق إلى غاية 2023.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة