رابطة الدوري الألماني توصي بتمديد إيقاف المسابقة - El botola - البطولة

الدوري الألماني لكرة القدم

رابطة الدوري الألماني توصي بتمديد إيقاف المسابقة

د ب أ
24 مارس 2020على الساعة18:46

أعلنت رابطة اليوم الثلاثاء أنها أوصت بتمديد الإيقاف المفروض للدوري الألماني (بوندسليجا) حتى 30 أبريل المقبل على الأقل بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.


وكانت المسابقة توقفت بقرار سابق حتى الثاني من أبريل المقبل ولكن الرابطة لا ترى أي فرصة حقيقية لاستئناف المسابقة في هذا الموعد لاسيما مع الإجراءات الوقائية والاحترازية المطبقة للحد من تفشي الفيروس الوبائي ومن بينها حظر التجمعات.


وقرر مجلس الرابطة إصدار هذه التوصية بعد اجتماعه عبر دائرة تلفزيونية مغلقة “فيديو كونفرنس” استعدادا للاجتماع المقرر يوم الثلاثاء المقبل بين ممثلي الأندية ال36 المشاركين في دوري الدرجتين الأولى والثانية.


ويرااود الأمل المشاركين في المسابقة في استكمالها قبل 30 يونيو المقبل من خلال استغلال الفترة التي أتاحها تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) والتي كانت مقررة من 12 يونيو إلى يوليو المقبلين.


واتفقت العديد من الأندية مع لاعبيها ومسؤوليها على تقليص الرواتب نظرا للخسائر التي ستتكبدها من حقوق البث التلفزيوني وعقود الرعاية حال إلغاء المسابقة.


وذكرت الرابطة أنها كانت تعمل بشكل مكثف على إقامة المباريات مع “تقليص عدد المتواجدين داخل حيز الملعب في حالة الحاجة لذلك وأيضا إقامة المباريات بدون جمهور.


وسعت الرابطة لهذا من أجل إنقاذ الأندية من مخاطر حقيقية إضافة لإنقاذ 56 ألف فرصة عمل في مجال كرة القدم.


وكانت آخر مباراة أقيمت في البوندسليجا في مارس الحالي وذلك بعد إقامة بعض المباريات بدون جمهور.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة