السلطات الأمنية تعتقل 3 أشخاص بتهمة تلفيق أخبار كاذبة حول وباء "الكورونا" - El botola - البطولة

السلطات الأمنية تعتقل 3 أشخاص بتهمة تلفيق أخبار كاذبة حول وباء "الكورونا"

اسماعيل نعمان ( صحفي متدرب )
22 مارس 2020على الساعة19:30

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، عن إيداع ثلاثة أشخاص رهن الحراسة النظرية، لإشتباههم في نشر وبث محتويات رقمية زائفة بواسطة أنظمة المعلوميات، في قضايا لها علاقة بموضوع "الكورونا".


وأكد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الخلية المركزية للرصد واليقظة المعلوماتية لمكافحة الأخبار الزائفة حول وباء "كورونا"، قد رصدت مقطع فيديو تم تسجيله بمدينة إمزورن، يدعي فيه صاحبه وبشكل كاذب تسجيل حالات إصابة بالوباء في المدينة، بالإضافة لتوجيهه لعبارات تشمل سب وشتم في حق رجال القوة العمومية.


وذكر البلاغ ذاته، أن مديرية الأمن قد فتحت أبحاثا قضائية فيما يخص تسجيلا صوتيا، يدعي فيه أصحابه أن أحد الأشخاص الذين تم نشر صورته الشخصية، مصاب بفايروس "كورونا"، مما إستدعى القيام بخبرات تقنية دقيقة، مكنت من تحديد هوية المتورطين في إعداد ونشر وبث هذه المحتويات الزائفة وتوقيفهم.


جدير بالذكر أن الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، كان قد أعطى تعليمات صارمة لجميع النيابات العامة بالمحاكم المغربية، من أجل متابعة كل من يروج للأخبار الزائفة المتعلقة بموضوع فايرورس "كورونا"، والتي من شأنها بث الفزع في الناس والمساس بالنظام العام.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة