معهد "كايزر" في واشنطن يؤكد قيامه بـ"أول تجربة" للقاح فيروس كورونا - البطولة

معهد "كايزر" في واشنطن يؤكد قيامه بـ"أول تجربة" للقاح فيروس كورونا

ج. ف (البطولة)
16 مارس 2020 على الساعة 19:40

أكد مكتب الصحة العامة بالولايات المتحدة الأمريكية، مساء الإثنين، إجراء أول تجربة على البشر للتوصل إلى "لقاح مضاد" لـفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)


وأعلنت السلطات الأمريكية، عن بداية أول تجربة بشرية لاختبار "لقاح مضاد" لفيروس كورونا، وتم توثيقها بـ"الصورة المرفقة".

وقال مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية: "العثور على لقاح آمن وفعال للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد يمثل أولوية عاجلة للصحة العامة. دراسة المرحلة الأولى، التي تم إطلاقها بسرعة قياسية، هي خطوة أولى ومهمة لتحقيق هذا الهدف (إيجاد اللقاح النهائي والفعّال)."


وتتواصل "المرحلة الأولى" من التجارب في معهد كايزر للبحوث الصحية في واشنطن، إذ سيتم اختبار اللقاح على 45 من الذكور والإناث غير الحوامل الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عامًا، وهم متطوعون في حالة صحية جيدة.


هذا وستُقام تجارب "المرحلة الأولى" للتوصل إلى "لقاح مضاد" لفيروس كورونا على مدار الأيام والأسابيع المقبلة، وفقًا لتفاصيل التجربة التي بدأت اليوم ونُشرت على موقع "NIH" الإلكتروني.


ويرى مسؤولو الصحة العامة في الولايات المتحدة أن فرص الحصول على لقاح مضاد لـ"كوفيد-19" مرتفعة جدًا، لكنهم يضعون توقعات منخفضة بشأن سرعة حدوث ذلك.



هذا وحذّرت وزارة الخارجية الأمريكية (مايك بومبيو) من نشر معلومات خاطئة حول أصل فيروس كورونا، في رسالة موجّهة إلى الصين التي تتهم الولايات المتحدة بصناعة الوباء.

أخبار ذات صلة