دوري أبطال أفريقيا | مواجهات الذهاب حسمت هوية المتأهلين للمربع الذهبي - El botola - البطولة

أرشيف

دوري أبطال أفريقيا | مواجهات الذهاب حسمت هوية المتأهلين للمربع الذهبي

أيوب رفيق (البطولة)
07 مارس 2020على الساعة21:18

لعبت مواجهات ذهاب ربع نهائي "" دوراً حاسماً في تحديد المتأهلين إلى المربع الذهبي، بعدما آلت البطاقات الأربع للأندية التي انتصرت في مباريات الذهاب من النسخة الحالية للمسابقة الأغلى في القارة السمراء على صعيد الأندية، كما أن هي من احتلت المرتبة الثانية في دور المجموعات.


ورجحَّ انتصار كل من و الرياضييْن في الذهاب كفَّتهما ليعبرا إلى نصف النهائي؛ حيث فازا بثنائية نظيفة الأسبوع الماضي، قبل أن ينهزما إياباً بهدف نظيف خارج الديار، ويقبضا على تأشيرة التأهل لخانة الأربعة الكبار.


أما المصري، فقد كسب لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدف، قبل سقوطه إياباً بهدف نظيف، لتؤول إليه تذكرة العبور لنصف النهائي، بينما فاز الأهلي بثنائية على صن داونز ذهاباً، وتعادل إياباً بهدف لمثله خارج الديار.


ويشهد المربع الذهبي مواجهة مغربية - مصرية خالصة؛ ذلك أن الفريق الأخضر سينازل الزمالك، في حين أن الكتيبة الحمراء ستلاقي الأهلي، في طبقيْن كروييْن يحملان نكهة شمال أفريقية ويعدان بالكثير من الندية والإثارة.


وخرج كل من مازيمبي وماميلودي صن داونز والترجي التونسي ثم النجم الساحلي من ربع النهائي، مستكينين لقوة الأندية الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي.


وسبق لكل الفرق المتواجدة في هذا الدور التتويج بالمسابقة الأفريقية فيما سبق، وهو ما يُحيل على الخبرة التي تملكها في المنافسة وما يضفي المزيد من القوة على "العصبة الأفريقية" هذا الموسم.

أخبار ذات صلة