بعد ظهور أول حالة.. هل تؤجِّل "كورونا" التظاهرات الرياضية في المغرب؟ - البطولة

بعد ظهور أول حالة.. هل تؤجِّل "كورونا" التظاهرات الرياضية في المغرب؟

ج. ف (البطولة)
02 مارس 2020 على الساعة 23:08

أعلنت وزارة الصحة في بيان للرأي العام، مساء الإثنين، عن تسجيل أول حالة إصابة بـ"فيروس كورونا" في البلاد، وتم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور، لمواطن مغربي مقيم في الديار الإيطالية.


وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن "الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق. وأنه يوجد حاليا تحت الحجر الطبي بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء، وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة".


إقرأ أيضًا ||


وأعلنت اللجنة الوطنية للقيادة المُرتبطة بمُعالجة ملف "فيروس كورونا" عن إمكانية "تأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة بالمغرب، وإلغاء التجمعات المكثفة، وتدبير الرحلات من وإلى الدول التي تعرف تفشيا للوباء"، وجاء ذلك قبل اكتشاف أول حالة إصابة بـ"الفيروس" في البلاد.


وطرح اكتشاف أول حالة إصابة بكورونا عدة تساؤلات حول الترتيبات والإجراءات التي سيتم اتباعها من طرف السلطات المعنية، خاصةً فيما يتعلق بـ"منع الرحلات والتجمع أثناء التظاهرات الرياضية".


إقرأ أيضًا ||


ومن المتحمل أن تتخذ وزارة الصحة -بمعية باقي الأطراف- قرارات جديدة خلال الساعات المقبلة، سواءً بـتأجيل مباريات الدوري المحلي أو إجرائها بدون جمهور، بالإضافة إلى مخاطبة "الكاف" حول مباراتي حسنية أكادير ونهضة بركان، ضمن إياب ربع نهائي مسابقة (كأس الكونفدرالية).


يُذكر أنه تم الإعلان رسميًا عن إلغاء المعرض الدولي للفلاحة بمكناس مباشرة بعد الإعلان عن اكتشاف أول حالة إصابة بـ"فيروس كورونا" في المغرب.

أخبار ذات صلة