بلاتر منتقدًا أحمد أحمد: "حياتو كان قائدًا بشخصية قوية.. والفيفا لم تكن لتتدخل في شؤون الكاف بوجوده" - El botola - البطولة

الكاميروني عيسى حياتو والسويسري جوزيف بلاتر والملغاشي أحمد أحمد

بلاتر منتقدًا أحمد أحمد: "حياتو كان قائدًا بشخصية قوية.. والفيفا لم تكن لتتدخل في شؤون الكاف بوجوده"

إسماعيل نعمان (صحفي متدرب)
02 مارس 2020على الساعة17:14

أشاد جوزيف بلاتر، الرئيس السابق لـ"الفيفا"، بالكاميروني عيسى حياتو، الرئيس الأسبق للإتحاد الأفريقي، معتبرا إياه القائد ذو الشخصية القوية، في إشارة واضحة لعدم إعجابه بالطريقة التي يدير بها الرئيس الحالي لـ"الكاف"، الملغاشي أحمد أحمد لشؤون اللعبة بالقارة السمراء.


وأكد بلاتر في تصريحات لإذاعة "RFI" الفرنسية، أن الإتحاد الدولي لم يكن قادرا على التدخل في الأمور الخاصة بالكاف لولا غياب عيسى حياتو، حيث قال: "لو كان حياتو رئيسا للكاف، لما كان للفيفا القدرة على التدخل في شؤون الاتحاد الأفريقي".


وأضاف: "لم نكن نتفق دائما، لكنه دائما ما كان قائدا بشخصية قوية".


وتأتي تصريحات رئيس الفيفا الأسبق، بعد تولي سكرتيرة الإتحاد الدولي، السنغالية فاطمة سامورا، إدارة الشؤون الخاصة بكرة القدم الأفريقية، بعد إنتشار الشبهات عن وجود فساد يحوم داخل أروقة الإتحاد الأفريقي بقيادة الملغاشي أحمد أحمد، قبل أن تعلن الفيفا إنتهاء فترة تدخلها في فبراير الماضي، بعد تقديم بعض التوصيات لتطوير الكرة الأفريقية.


يشار أن الكاميروني عيسى حياتو، ترأس الإتحاد الأفريقي طيلة 29 سنة، قبل خسارته في الإنتخابات الأخيرة التي أجريت سنة 2017، وعرفت فوز الملغاشي أحمد أحمد.

أخبار ذات صلة