الاتحاد الألماني يفتح تحقيقًا حول أحداث مباراة البايرن وهوفنهايم - البطولة

الاتحاد الألماني يفتح تحقيقًا حول أحداث مباراة البايرن وهوفنهايم

د ب أ
01 مارس 2020 على الساعة 14:56

قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الأحد فتح تحقيق في الوقائع التي رافقت الفوز الكاسح لـ المتصدر على ملعب بستة أهداف دون رد أمس السبت بـ.

وتوقفت المباراة التي جرت السبت، مرتين بسبب تصرفات جماهير بايرن ميونخ، حيث رفعت لافتات مسيئة لديتمار هوب مالك هوفنهايم، وكان التوقف الثاني في الدقيقة 77 واستمر لدقائق، في أحداث غير مسبوقة.

وأكد متحدث باسم الاتحاد الألماني لكرة القدم أن لجنة الانضباط ستفتح تحقيقا في الأمر وسط دعوات متزايدة لتطبيق عقوبات صارمة ضد السلوك العدائي لجماهير الفريق الضيف.

وبعد أن شهدت الثواني الأولى من الشوط الأول قيام جماهير بايرن بإطلاق ألعاب نارية، توقف اللعب في الدقيقة 65 عندما رفع المشجعون لافتات مسيئة للمستثمر هوب الذي كان حاضرا في المدرجات إلى جانب كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن، الذي عانقه واعتذر له.


وتوجه هانز فليك المدير الفني لبايرن ميونخ باتجاه المدرجات ونجح في إقناع المشجعين بالكف عن الإساءة ليتواصل اللعب على الفور.

وفي الدقيقة 77، توقف اللعب مجددا بسبب تجدد الإساءة ورفع اللافتات، وبعدها بدقائق عاد اللاعبون إلى الملعب وأبدوا اعتراضهم على تصرف الجماهير، من خلال تبادل تمرير الكرة في وسط الملعب وهو ما استمر طوال الـــ13 دقيقة المتبقية من زمن المباراة ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.

وتعطلت مباراة بوروسيا دورتموند مع ضيفه فرايبورج أمس، أيضا لبعض الوقت بسبب الأغاني التي رددها المشجعون ضد هوب، كما تم تأجيل بداية الشوط الثاني لمباراة كولن مع شالكه بعد مطالبة اللاعبين والمسؤولين للجماهير بإزالة لافتة مناهضة لهوب.