الترجي يشكو رضوان جيد لـ"الكاف" على طرد "اللاعب الخطأ".. ويعمل بالمثل القائل "ضربني وبكى.. سبقني وشكى"! - El botola - البطولة

الحكم المغربي رضوان جيد واحتجاج لاعبي الترجي التونسي في مباراة الزمالك ضمن مسابقة دوري أبطال أفريقيا

الترجي يشكو رضوان جيد لـ"الكاف" على طرد "اللاعب الخطأ".. ويعمل بالمثل القائل "ضربني وبكى.. سبقني وشكى"!

ج. ف (البطولة)
29 فبراير 2020على الساعة17:32

أكدت صحيفة الصريح التونسية أن إدارة تقدمت باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد طرد اللاعب محمد علي بن رمضان في مباراة الأمس أمام ، والتي انتهت بخسارة أبناء "باب سويقة" (3-1)، ضمن ذهاب ربع نهائي مسابقة .

وادّعت الصحيفة أن الترجي استند في مراسلته لـ"الكاف" على "خطأ الحكم المغربي رضوان جيد في تحديد إسم لاعب الترجي الذي كان يستحق الطرد أثناء الاحتجاج عليه بعد احتسابه للهدف الثاني للزمالك"، حيث أشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب محمد علي بن رمضان عوض زميليه إيهاب لمباركي (بسبب دفعه للحكم) وشمس الدين الذوادي (لجذبه قميص الحكم).


إقرأ أيضًا ||


هذا ولم تحدّد نفس المصادر ما إذا قام الترجي بالاحتجاج على "قرارات أخرى" للحكم المغربي ومعاونيه، خاصةً لقطة الهدف الثاني والتي شهدت "احتكاك" لاعبي الفريق التونسي بالطاقم التحكيمي، بما في ذلك الحارس بن شريفية، والذي توجه مباشرةً إلى الحكم المساعد واحتج عليه بطريقة غير مقبولة (كما توضح إحدى التغريدات المرفقة).

وتفاعل العديد من المتابعين والإعلاميين المصريين مع "شكوى الترجي" ضد الحكم المغربي، وقال أحدهم: "أي شخص محايد تابع مباراة الزمالك سيتأكد أن هناك ظلم في عدم طرد لاعبان على الأقل من الترجي، منهم لاعب في مخالفة ركله الجزاء، وأكثر من لاعب واحد أثناء احتكاكهم بالحكم..."

بينما طرح آخرون سؤالًا على الاتحاد الأفريقي (الكاف) في حال قرر النظر في شكوى الترجي -ووافق على رفع الإيقاف عن اللاعب بن رمضان ليشارك في الإياب أمام الزمالك-، مستفسرين عن إمكانية "تصويب" القرار الذي اتخذه رضوان جيد في اللقاء، بتسجيل البطاقة الحمراء ضد لاعب آخر من الذين قاموا بالاحتكاك فعلًا بالحكم في "مشهد غير مقبول".

ولعل أبرز وصف لحالة الترجي والجدل الذي يحاول إثارته حول الحكم المغربي، هو تغريدة إعلامية مصرية علّقت على شكوى نادي "باب سويقة" ضد طرد لاعبه بن رمضان: "ضربني وبكى وسبقني واشتكى.. حرفيا أهو!".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة