البرازيل تخطط لاختيار نيمار قائداً للمنتخب الأولمبي في طوكيو 2020 - El botola - البطولة

البرازيل تخطط لاختيار نيمار قائداً للمنتخب الأولمبي في طوكيو 2020

فاروق عصام (البطولة)
29 فبراير 2020على الساعة14:42

بدأ الاتحاد البرازيلي مفاوضاته مع إدارة نادي سان جيرمان، من أجل طلب استدعاء مهاجم الفريق الفرنسي " جونيور"، لتمثيل المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.


واعتاد نجم السامبا الأول قيادة شباب السيليساو خلال دورات الألعاب الأولمبية الأخيرة، حيث كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الميدالية الذهبية، في لندن 2012، ولكنه تعرض لخسارة مريرة ضد المكسيك، قبل أن يكرر المحاولة، وينجح بحصد الذهب في أولمبياد ريو 2016.


وينوي الاتحاد البرازيلي الاستفادة من خبرات صاحب الـ27 عامًا، ودوره القيادي لجيل الكرة البرازيلية القادم، وحتى الآن لم تتخذ إدارة الفريق الباريسي قرارها النهائي.


وسيقود نيمار في حالة الموافقة، كتيبة برازيلية واعدة، يُزينها ثلاثي ريال مدريد "فينيسيوس ورينير ورودريجو"، والذين لن يواجه الاتحاد البرازيل أي مشاكل في النداء عليهم، نظرًا لعدم تجاوزهم حاجز الـ23 عامًا.


وفي سياق متصل، ينتظر أن يفقد البي أس جي نجم هجومه الآخر "كيليان مبابي"، الذي اعترف برغبته في المشاركة في الأولمبياد بقميص منتخب فرنسا.


وتكمن المشكلة الكبرى لدى بطل فرنسا، في تواجد النجمين خلال بطولتي اليورو وكوبا أميركا بالصيف، رفقة منتخب الديكة والسامبا الأول، وفي حالة ذهابهما إلى الأولمبياد، سيعني هذا تفويت أهم لاعبين في الفريق لأغلب أيام الإعداد للموسم الجديد.


أخبار ذات صلة