سيميوني وجها لوجه مع يورغن كلوب..هل يستطيع الأرجنتيني "العنيد" إيقاف قطار ليفربول السريع؟ - El botola - البطولة

سيميوني وجها لوجه مع يورغن كلوب..هل يستطيع الأرجنتيني "العنيد" إيقاف قطار ليفربول السريع؟

اسماعيل نعمان ( صحفي متدرب )
18 فبراير 2020على الساعة12:15

يستقبل فريق مساء اليوم، في حدود الساعة التاسعة مساء، ضيفه الإنجليزي، على ملعب "الواندا ميتروبوليتانو"، في العاصمة الإسبانية مدريد، لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي، من "عصبة الأبطال الأوروبية".


ولن تشهد هذه المقابلة إصطداما بين اللاعبين فقط، بل ستتحول الأنظار كذلك لدكة إحتياط الفريقين، والتي ستعرف صراعا تكتيكيا بين مدرب الأتليتيكو، دييغو سيميوني، ونظيره الألماني يورغن كلوب، قائد كتيبة ليفربول الإنجليزي.


وطيلة مساره التدريبي رفقة "الروخيبلانكوص"، نجح الداهية الأرجنتيني دائما في الوقوف وبقوة، أمام الفرق التي تتميز بطابعها الهجومي، وهو ما ينطبق على مواجهة اليوم أمام ليفربول الإنجليزي.


وقد يكون ممثل العاصمة الإسبانية مدريد، الكابوس "الأسوء" للمدرب الألماني، كون "التشولو" متخصصا في إيقاف الأندية ذات الزخم الهجومي، حيث تمكن من إقصاء كل من برشلونة سنة 2014 و 2016، بالإضافة لبايرن ميونخ بقيادة الفيلسوف بيب جوارديولا.


ونجا يوفنتوس من إقصاء قريب الموسم الماضي، حينما تمكن من قلب تأخره ذهابا بهدفين لصفر، لفوز بثلاثة أهداف نظيفة، لتتأهل كتيبة ماسيميليانو أليغري للدور الموالي.


وعن المقابلة، أقر المدرب الألماني بصعوبة المواجهة، حيث قال: " هم كالآلة (يقصد الأتليتيكو) يعملون بطريقة مدهشة ويحققون نتائج مبهرة، رغم أنهم في مرحلة إنتقالية، إلا أنها تبقى مواجهة صعبة".


وأضاف: "لديهم الشراسة والسرعة والفلسفة الواضحة، أنا جد معجب بأسلوب لعبهم".


جدير بالذكر، أن آخر مباراة بين الفريقين، تعود لسنة 2010، برسم نصف نهائي "الدوري الأوروربي"، حيث لم يتمكن ليفربول من التأهل للنهائي، رغم قلب تأخره بهدف في مباراة الذهاب على ملعب "فيسنتي كاليدرون"، لفوز في مقابلة الإياب فوق أرضية "الأنفيلد" بهدفين مقابل واحد.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة