اليابان تخصص "مسجد متحرك" للمصلين في أولمبياد طوكيو 2020 - El botola - البطولة

أولمبياد طوكيو 2020

اليابان تخصص "مسجد متحرك" للمصلين في أولمبياد طوكيو 2020

رويترز
06 فبراير 2020على الساعة10:07

ربما يواجه الآلاف من الرياضيين والإداريين والمسؤولين والمشجعين المسلمين، صعوبة كبيرة في العثور على مكان مناسب لأداء الصلاة، خلال أولمبياد طوكيو 2020.

لكن مكان الصلاة المناسب سيكون موجودا على متن شاحنة، تجوب شوارع طوكيو خلال الحدث الرياضي الكبير.

وبحلول موعد انطلاق الدورة الصيفية، في يوليو تموز المقبل، ستتوفر أماكن للصلاة في قرية الرياضيين التي لا تزال قيد الإنشاء.

لكن بعض الأماكن الأخرى في الدورة، ربما لا تتوفر فيها مساحات من هذا القبيل.

كما تتوفر أماكن قليلة للصلاة، في بعض الفنادق والأماكن العامة بالعاصمة اليابانية.

وستتوفر المزيد من أماكن الصلاة في هذه المناطق، من خلال مسجد متحرك كامل المرافق، بمساحة 48 مترا مربعا على متن شاحنة كبيرة.

وخلال ثوان معدودة فقط، يصبح هذا المسجد الذي يعرض إرشادات باللغة العربية جاهزا للوضوء والصلاة، إذ تتوفر فيه صنابير المياه والتسهيلات الأخرى المطلوبة.

ويأمل ياسوهارو إينو، الرئيس التنفيذي لشركة ياسو بروجيكت، منفذة المشروع، أن يستفيد منه الرياضيون والجمهور على حد سواء، خلال الدورة التي تستمر ما ين 24 يوليو تموز والتاسع من أغسطس آب.

وقال إينو مشيرا إلى شاحنة بيضاء متوقفة بجوار برج طوكيو، أمس الأربعاء "أريد أن ينافس الرياضيون في الدورة بكل قوة، وأن يشجع الجمهور بكل قوة أيضا.. ولهذا السبب أقدمت على هذا المشروع."

وأضاف "أتمنى أن يخلق هذا وعيا بوجود الكثير من الشعوب المختلفة في هذا العالم، وأن يصب كل ذلك في تنظيم دورة أولمبية، ودورة لأصحاب الاحتياجات الخاصة، تخلو من التمييز ويعمها السلام".

وقالت اللجنة المنظمة للأولمبياد، أمس الأربعاء، إنها تسعى للبحث عن مقار لتوفير أماكن مناسبة لكافة المجموعات الدينية.

وحسب دراسة لجامعة واسيدا، فإن عدد المساجد في اليابان بلغ 105 بنهاية 2018.

لكن مع انتشار هذا العدد في أنحاء اليابان، وصغر حجم بعض هذه المساجد، وتواجدها خارج طوكيو، فإن بعض المسلمين الراغبين في الصلاة خمس مرات في اليوم، ربما يواجهون صعوبة في العثور على مكان مناسب لأداء واجباتهم الدينية، خلال الدورة المقبلة.

أخبار ذات صلة