الرجاء يواجه فيتا كلوب الكونغولي لإثبات "أحقيته" في التأهل لدور "الربع" و "فض" شراكة المواجهات المباشرة - El botola - البطولة

الرجاء يواجه فيتا كلوب الكونغولي لإثبات "أحقيته" في التأهل لدور "الربع" و "فض" شراكة المواجهات المباشرة

اسماعيل نعمان ( صحفي متدرب )
01 فبراير 2020على الساعة10:24


يعود فريق ، لأجواء المنافسات الأفريقية، عندما يواجه مساء اليوم، ابتداء من الساعة الخامسة، على أرضية "المركب الرياضي محمد الخامس"، نظيره فيتا كلوب الكونغولي، برسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات، لمنافسات "عصبة الأبطال الأفريقية".


وسيحاول "النسور" الإنتصار في مباراة اليوم، والحصول على ثلاث نقاط، من شأنها أن تثمن المسار الرائع للفريق، رغم البداية المتعثرة، بعد الهزيمة أمام الترجي الرياضي التونسي، لحساب الجولة الأولى.


فيما سيعمل الفريق الكونغولي على انهاء دور المجموعات، بأفضل شكل ممكن، بعد أن أقصي رسميا من المنافسة، بعد تعادل الرجاء في الجولة الماضية، وهي النتيجة التي وضعت أبناء المدرب بينجي خارج المسابقة.


وتعتبر هاته المقابلة شكلية للطرفين، حيث ضمن أبناء السلامي تأهلهم بعد احتلالهم للوصافة برصيد ثماني نقاط، في حين يتمركز الضيوف في المرتبة الثالثة بأربع نقاط.


وأكد جمال السلامي، ربان السفينة الخضراء، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء، أن المقابلة تعتبر حصادا لدور المجموعات، حيث سيكون تركيزه الكامل، على مقابلة يوم التاسع من الشهر المقبل، أمام مولودية الجزائر، لحساب إياب الدور الربع نهائي، من "كأس محمد السادس للأندية العربية".


وسبق للفريقين أن تواجها في خمس مناسبات سابقة، حيث كانت الغلبة في مواجهتين لكل فريق، بينما آلت مباراة واحدة فقط للتعادل، وهو ما سيجعل من مقابلة اليوم، مناسبة لفض الشراكة، وتغليب ميزان المواجهات لصالح أحد الطرفين.


وكانت آخر مقابلة بين الفريقين، قد جرت برسم الجولة الثانية من ذات الدور، حينما انتصر زملاء الرحيمي بنتيجة هدف نظيف، من قلب ملعب "الشهداء" بكينشاسا، وهو الأمر الذي سيدفع الفريق الضيف للثأر منه، وتحقيق نتيجة الإنتصار من أرضية "المركب الرياضي محمد الخامس".


جدير بالذكر، ان المقابلة ستنطلق في حدود الساعة الخامسة مساء، وسيقودها طاقم تحكيمي من بوتسوانا.

أخبار ذات صلة