بالأرقام | الوداد واجهت سان داونز في تسع مناسبات..والكفة تميل لصالح ممثل الكرة الوطنية قبل "صراع الصدارة الجديد" - El botola - البطولة

بالأرقام | الوداد واجهت سان داونز في تسع مناسبات..والكفة تميل لصالح ممثل الكرة الوطنية قبل "صراع الصدارة الجديد"

إسماعيل نعمان (صحافي متدرب)
30 يناير 2020على الساعة13:58

يواجه فريق ، يوم السبت المقبل، في حدود الساعة الثانية عصرا، على أرضية ملعب "لوفتوس فيرسفيلد"، نظيره ماميلودي الجنوب أفريقي، لحساب الجولة السادسة من دور المجموعات، .


وتعتبر هاته المواجهة، هي العاشرة تاريخيا بين الفريقين، اللذان اعتادا مواجهة بعضهما البعض في السنوات الأخيرة.


وعادت نتيجة الإنتصار لصالح الفريق الأحمر، في أربع مناسبات، بينما تمكن زملاء الأوروغواياني سيرينو، من الفوز في مقابلتين، فيما آلت ثلاث مباريات لنتيجة التعادل.


وتمكن "وداد الأمة"، من تحقيق التأهل على حساب خصمهم "المعتاد"، في مناسبيتين، فيما لم يتمكن الفريق الجنوب الأفريقي، من تجاوز عقبة نظيره المغربي، والتأهل على حسابه في أية مناسبة.


وتعود أول مقابلة جمعت بين الطرفين لسنة 2017، حينما تواجه الفريقان برسم دور ذهاب ربع نهائي "عصبة الأبطال الأفريقية"، حيث تمكن الفريق الأصفر، من الإنتصار على كتيبة الحسين عموتة، بنتيجة هدف مقابل لاشيء.


لتتجدد المواجهة في لقاء الإياب بـ"المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله"، حيث تمكن رفاق صلاح الدين السعيدي، من تحقيق أول تأهل على حساب أبناء بيتسو موسيماني، بضربات الجزاء، بعد أن انتهى اللقاء بنتيجة هدف لصفر.


والتقى الناديان مجددا سنة 2018، حينما أوقعتهما القرعة معا في المجموعة الثالثة، حيث انتهى اللقاء الأول الذي أجري على "ملعب لوفتوس فيرسفيلد"، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات، بنتيجة التعادل الإيجابي هدف مقابل هدف، في حين تمكن أنس الأصباحي من منح فريقه نقاط المقابلة وصدارة المجموعة، في المقابلة التي أجريت على أرضية "المركب الرياضي محمد الخامس"، لحساب الجولة الخامسة من ذات المجموعة.


وستلعب القرعة مجددا دورها، في تصادم الفريقين مرة أخرى، وهاته المرة لحساب المجموعة الأولى، من دور المجموعات لـ"عصبة الأبطال الأفريقية" لسنة 2019.


وكان اللقاء الأول الذي دار على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد"، لحساب الجولة الثانية قد انتهى بنتيجة الإنتصار لصالح المضيف بهدفين مقابل هدف، في حين أعاد محمد الناهيري سيناريو زميله الأصباحي، حينما منح فريقه هدف الفوز، وكذا نقاط المقابلة التي وضعت الفريق الأحمر على رأس مجموعته، للعام الرابع تواليا.


وسيتجدد اللقاء مرة أخرى، لكن هاته المرة في دور نصف النهائي لذات النسخة، حيث سينتهي لقاء الذهاب بفوز أبناء فوزي البنزرتي، بنتيجة هدفين لهدف واحد، في المقابلة التي أقيمت على أرضية "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله".


في حين سيحقق "وداد الأمة"، ثاني تأهل له على حساب نظيره الجنوب أفريقي، بعدما تمكن من العودة بتأهل صعب من مدينة بريتوريا، بعد التعادل سلبا مع الفريق المضيف.


قرعة دور المجموعات لـ"دوري أبطال أفريقيا" لسنة 2020، لم تكن رحيمة مرة أخرى بالفريقين، حيث اجتمعا للمرة الثالثة تواليا، في دور المجموعات، إذ انتهى لقاء الذهاب على أرضية "المركب الرياضي محمد الخامس"، بنتيجة التعادل السلبي.


في حين سيتجدد الصراع يوم السبت المقبل بين الطرفين، لكن هذه المرة من أجل حسم صدارة المجموعة الثالثة، حيث يحتل فريق سان داونز المرتبة الأولى، برصيد أحد عشرة نقطة، ويكفيه التعادل فقط للحفاظ على مركزه، بينما يليه الوداد الرياضي برصيد تسع نقاط، و يحتاج للإنتصار من أجل تحقيق الصدارة للعام الخامس تواليا.


جدير بالذكر، أن ممثل كرة القدم للوطنية، سيواجه يوم السبت المقبل، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، ابتداء من الساعة الثالثة عصرا بـ"توقيت جنوب أفريقيا"، نظيره ماميلودي سان داونز، وذلك برسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات لـ"عصبة الأبطال الأفريقية".

أخبار ذات صلة