أول مباراة لريال مدريد في سرقسطة كانت كلاسيكو طُرِد فيه الحكم!! - El botola - البطولة

أول مباراة لريال مدريد في سرقسطة كانت كلاسيكو طُرِد فيه الحكم!!

فاروق عصام (البطولة)
29 يناير 2020على الساعة13:17

يعود نادي ريال مدريد إلى زيارة مدينة سرقسطة الإسبانية، بعد مرور ما يقارب الـ92 عامًا على أول مباراة، خاضها الفريق الملكي هناك، وتحديدًا على ملعب "كامبو مونيسيبال" عام 1922.


ويرجع تاريخ أول مباراة للريال في سرقسطة إلى قصة طريفة، حيث كان من المقرر أن يحتضن الملعب مواجهتي كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة.


وبالفعل تواجه الفريقان، وفاز البلاوجرانا في المباراة الأولى بنتيجة 5-2، ثم لعب اللقاء الثاني، وكرر فيه برشلونة انتصاره بنتيجة 4-2، ولكن اللقاء شهد وقعة، لا تحدث في كرة القدم مرتين.


وكان بطل تلك الوقعة لاعب برشلونة "جوزيب ساميتير"، الذي تعرض للإقصاء بالبطاقة الحمراء، من قبل الحكم "أثبوروا" نتيجة اعتداء باليد على الحكم المساعد، أثناء الاعتراض على احتساب لعبة ما.


وتطور الأمر لاشتباك ساميتير مع حكم الساحة، حيث أخبره أنه نفسه لا يصدق قراره، رافضاً الانصياع لأوامره والخروج من الملعب بعد إشهار البطاقة الحمراء، مما سبب الكثير من العناد لدى "أثبوروا"، والذي رفض استكمال المباراة لحين خروج ساميتير.


واضطر رئيس الاتحاد وقتها " خوسيه ماريا جياري" للتدخل، مُنصبًا نفسه حكمًا للقاء، بعدما طلب من أثبوروا التنحي، والذهاب للقيام بمهمة الحكم المساعد، بدلاً من الحكم المُعتدى عليه، ثم سمح لاعب البارسا باستكمال المباراة بشكل اعتيادي، ليطرد الحكم بدلاً من اللاعب!