قمة منتظرة بين يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي - El botola - البطولة

مباراة سابقة بين يوفنتوس ونابولي

قمة منتظرة بين يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي

د ب أ
23 يناير 2020على الساعة13:29

تشتعل الإثارة في الجولة 21 من ، حيث يحل ضيفا على ، الأحد المقبل، فيما يلتقي و، في ديربي مدينة روما، في ذات اليوم.

وعبر يوفنتوس إلى الدور قبل النهائي بكأس إيطاليا عقب الفوز على روما 3 / 1 أمس الأربعاء، بعد يوم من تأهل نابولي لذات الدور عقب الفوز على لاتسيو 1 / صفر.

وسيعود ماوريسيو ساري، مدرب يوفنتوس الحالي، لملعب سان باولو الذي كان شاهدا على قيادته نابولي لمدة 3 أعوام، قبل أن ينتقل لتدريب تشيلسي، ثم الانضمام ليوفنتوس في تموز/يوليو الماضي.

وقال ساري: "نابولي فريق قوي ولديه لاعبين مميزين للغاية، رغم اللحظة السيئة التي يمر بها حاليا، وبالنسبة لي كانت تجربتي معه قوية وعاطفية".

واستطاع ليوناردو بونوتشي، مدافع يوفنتوس المخضرم، أن يسجل هدفا أمام روما، وحث الفريق على الحفاظ على تركيزه، حيث يسعى للتويج باللقب التاسع على التوالي للدوري المحلي، بينما ينافس على كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا.

وقال بونوتشي :"فارق النقاط الذي يصب في مصلحتنا بالدوري؟ أربع نقاط (أمام إنتر ميلان)، لا تعني شيئا. مازال هناك العديد من المباريات، سيكون من الجنون أن تكون أربع نقاط فقط كافية لنواصل زحفنا نحو اللقب".

وأضاف: "يجب أن نتدرب، ونتطور ونضحي بأنفسنا، لدينا 3 أهداف وواجبنا أن نستمر للنهاية".

ويحتل نابولي المركز الحادي عشر، بعد أن خسر الفريق أربع مباريات من أصل آخر خمس خاضها بالدوري، ولكن يبدو أن الفريق تبدل حاله أمام لاتسيو، الذي فاز في آخر 11 مباراة.

وقال جينارو جاتوزو مدرب نابولي: "سعيد للغاية لأننا أخيرا قدمنا أداء جيدا، لعبنا بجوع، وشخصية وأظهرنا الروح المطلوبة، أظهرنا مثابرة حقيقية".


وأضاف: "الآن نواجه فريقا قويا للغاية مثل يوفنتوس، يجب أن نبقى جائعين وألا نكتفي، وأن نكون جاهزين لاستعادة الرغبة التي رأيتها يوم الثلاثاء".

ويفتقد جاتوزو جهود المدافعين كاليدو كوليبالي ونيكولا ماكسيموفيتش وفوزي غلام للإصابة، وهو ما يعني وجود مشاكل للفريق، لاسيما وأن البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس سجل 11 هدفا في آخر سبع مباريات بالدوري.

ويحتل رونالدو المركز السابع في ترتيب الهدافين، برصيد 16 هدفا في الدوري، بفارق سبعة أهداف خلف شيرو إيموبيلي الذي سجل ستة أهداف في آخر ثلاث مباريات للاتسيو.

وقال سيموني إنزاجي مدرب لاتسيو :"الآن أمامنا مباراة الديربي (يوم الأحد)، يجب الاستعداد لها بأفضل طريقة ممكنة، دعونا نستعيد عافيتنا ونلعب مواجهة عظيمة".

ويحتل لاتسيو المركز الثالث برصيد 45 نقطة، بفارق نقطتين خلف ، صاحب المركز الثاني، والذي يفتتح مباريات الأحد بمواجهة ضيفه كالياري، وفي ذات اليوم أيضا، يلعب بارما مع أودينيزي، وفيرونا مع ليتشي، وسامبدوريا مع ساسولو.

وتفتتح منافسات الجولة الجمعة، عندما يلعب بريشيا، صاحب المركز الثاني من القاع، مع ميلان، صاحب المركز الثامن.

ويشهد بعد غد السبت ثلاث مباريات، حيث يلتقي تورينو مع أتالانتا، وسبال مع بولونيا، وفيورنتينا مع جنوى.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة